رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بايدن يُوضح موقفه بعد الاتهام التاريخي لـ "ترامب"

بايدن وترامب
بايدن وترامب

 

بعد أن صوتت هيئة محلفين كُبرى في نيويورك لصالح توجيه اتهامات رسمية، سيكون "دونالد ترامب" أول رئيس أمريكي سابق يُواجه اتهامات جنائية، وفي هذا الصدد، رفض الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، الإدلاء بأي تعليق على الاتهام التاريخي الذي وجه إلى سلفه ومُنافسه المُحتمل في انتخابات 2024 الرئاسية، الجمهوري "ترامب".         

 

ووفقًا لـ "فرانس برس"، سُئل الرئيس الديمقراطي"بايدن"، الذي يقوم بجولة في ميسيسيبي مرارًا حول هذا الموضوع من جانب الصحفيين الذين تجمعوا قبل مُغادرته البيت الأبيض، إلا أنه رفض الإجابة.

 

اقرأ أيضًا.. ترامب يُهاجم بايدن ويُحذّر من اندلاع حرب عالمية ثالثة (شاهد)

 

وصوتت هيئة المُحلفين الكبرى في مانهاتن اليوم الخميس، على إدانة دونالد ترامب، بشأن دفع أموال لشراء صمت ممثلة ، قبيل انتخابات 2016.

 

ومن المُرجح أن يتم الإعلان عن لائحة الاتهام الجنائية، التي قدمها مكتب المدعي العام في مانهاتن، في الأيام المُقبلة. بحلول ذلك الوقت، كان المدعون العاملون لدى المدعي العام، ألفين براغ،

قد طلبوا من ترامب الاستسلام ومواجهة الاتهامات التي لا تزال مجهولة في الوقت الحالي.

 

وعلّق ترامب على قرار هيئة المحلفين الكبرى في مانهاتن قائلاً: "هذا هو الاضطهاد السياسي والتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ. الديمقراطيون كذبوا وخدعوا وسرقوا في هوسهم بمحاولة الحصول على ترامب، لكنهم الآن فعلوا ما لا يُمكن تصوره، توجيه اتهام إلى شخص بريء تمامًا في تدخل فاضح في الانتخابات".

 

وشدد دونالد ترامب، على أن "لعبة "مطاردة الساحرات" هذه سوف تأتي بنتائج عكسية على جو بايدن، ويُدرك الشعب الأمريكي بالضبط ما يفعله الديمقراطيون اليساريون الراديكاليون هنا. يُمكن للجميع رؤيته".