رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يُهاجم بايدن ويُحذّر من اندلاع حرب عالمية ثالثة (شاهد)

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

 

شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هجومًا حادًا على خلفه جو بايدن، بسبب "استخفافه" باحتمال نشوب صراع نووي مع روسيا، قائلاً "لدينا رئيس يُعاني من التدهور الإدراكي وليست لديه قدرة على قيادة البلد، ويتحدث الآن باستخفاف عن حرب نووية مع روسيا، ما سيُعني حربًا عالمية ثالثة ستكون أكثر تدميرًا من الحروب العالمية الأخرى".

 

اقرأ أيضًا.. اتهامات مُتبادلة من العيار الثقيل بين بايدن وترامب

 

وطالب"ترامب" بإطلاق مُفاوضات على الفور لإنهاء الصراع في أوكرانيا، مُحذرًا من أن الوضع الراهن قد يُؤدي إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة، مُتحدثًا أمام حشد من أنصاره في ولاية نيفادا أمس السبت: "يجب أن نُطالب بإجراء مُفاوضات فورًا من أجل التوصل إلى نهاية سلمية للحرب في أوكرانيا، وإلا سننتهي إلى الحرب العالمية الثالثة"، مُضيفًا "لن يبقى هناك شيء من كوكبنا، وكل ذلك لأن الأشخاص الأغبياء ليس لديهم أدنى فكرة (عن الموضوع).. إنهم لا يفهمون قوة النووي".

 

انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي

 

وفي وقت سابق، نشبت اتهامات من العيار الثقيل، بين الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، وذلك قبل أقل من شهرين من انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي التي من المُقرر أن تُعقد في نوفمبر المُقبل.

 

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب إن بايدن "عدو الدولة"، جاءت تصريحاته، مساء السبت، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا تمهيدًا لانتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي، وهذا أول ظهور علني لترامب مُنذ عملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" في مقر إقامته بمارالاغو بولاية فلوريدا في مطلع أغسطس الماضي.

 

وندد الملياردير الجمهوري بعملية التفتيش، واعتبر أنها تُشكل "المثال الصارخ على التهديدات الحقيقية التي تُؤثر في حُرية الأمريكيين" وواحدًا من أكثر الانتهاكات المُروعة للسُلطة من جانب أي إدارة في التاريخ الأمريكي"، في إشارة إلى أن بايدن هو مَن دبر الأمر، كما شكك الرئيس السابق مُجددًا في نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها أمام بايدن.

 

وقال ترامب: "الانتخابات الأمريكية يجب أن يُقررها الشعب الأمريكي، وهذا لم يحدث على هذا النحو في 2020"، وحضر الرئيس الأمريكي السابق إلى ويلكس بار البلدة الصغيرة الواقعة بالقُرب من سكرانتون، مسقط رأس بايدن، من أجل دعم مُرشحين جمهوريين في انتخابات التجديد النصفي المُقبلة في

8 نوفمبر ولا سيما محمد أوز الطبيب الذي أصبح نجمًا على الشاشة الصغيرة.

 

ونشر الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، فيديو على حسابه بموقع "تويتر"، ليل أمس السبت، قال فيه إن لا يُعتبر أنصار ترامب تهديدًا للدولة، مُضيفًا "اعتقد أن أي شخص يدعو إلى استعمال العُنف ولا يُدين العُنف عندما يُجري استخدامه، ويرفض الاعتراف عندما تفوز في الانتخابات، ويصر على تغيير الطريقة التي نحكم بها، فهذا تهديد للديمقراطية".

 

وقال بايدن في وصف مُرفق بالفيديو إن "كُل شيء نقوم به يعتمد على منصة الديمقراطية، وأولئك الذين يُهددون تلك المنصة، يُهددون روح هذه الأمة"، وفي خطاب ألقاه بولاية فيلادلفيا دعمًا لمُرشحي الحزب الديمقراطي، دعا بايدن إلى إنقاذ روح أمريكا، مُنتقدًا بشدة من قال إنهم لا يحترمون الدستور، ولا يُؤمنون بسيادة القانون، ولا يعترفون بإرادة الشعب.

 

وتُجري انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي في الثامن من نوفمبر المُقبل، وسيُعاد انتخاب كُل أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435 عضوًا وثلث أعضاء مجلس الشيوخ أي 35 مقعدًا من أصل 100، القضية الأبرز في هذه الانتخابات هي الارتفاع التاريخي للتضخم، حيث وصل لأعلى مُستوى مُنذ 4 عقود، ويُريد بايدن من حزبه الفوز في هذه الانتخابات من أجل دفع أجندته السياسية قُدمًا، ويعتبر الجمهوريون أن الانتخابات المُرتقبة ستكون استفتاء على أداء إدارة بايدن، وتُشير استطلاعات إلى أن الحزب الديمقراطي الحاكم سيخسر 23 مقعدًا في مجلس النواب.

 

شاهد الفيديو من هنا