رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الدعم السكني..يسهم في وضع السعودية بين الدول الأعلى نموًا في تملك العقاري

الدعم السكني
الدعم السكني

 شغل الدعم السكني، آلاف المواطنين في المملكة العربية، بعدما أعلن صندوق التنمية العقارية القيمة الممنوحة لكل أسرة  من أجل استكمال مناحي التطور والتنمية العمرانية التي شهدتها المملكة مؤخرًا.

 

اقرأ أيضًا..

كل ما تريد معرفته عن الدعم السكني السعودي (موعده ومشروعاته)

 

قيمة الدعم السكني لمواطنين

وصلت الدعم السكني لـ 1.4 مليون لكل أسرة سعودية مقدمه من أكد صندوق التنمية العقارية مساهما في مسيرة التطور والتنمية العمرانية محققا لإنجازات متنوعة من البرامج المساهمة في تمكين تملك العقاري.

 

دور الدعم السكني في تطوير العمران السعودي

ساهم الدعم السكني منذ إنشائه داخل صندوق التنمية عام 1974 على تحقيق تطور معمراني واضح تبروز دوره بصورة أكثر نضوجًا خلال عام 2017؛ إذ أسهم في تقديم قروض عقارية لأكثر من 860 ألف مستفيد لتملك السكن استمرت حتى مرحلة  تعرف بـ"مرحلة التحول"  التي شهدت سرعة تملك المواطنين لمساكنهم وكانت بمنزلة العلامة الفارقة تنمية المعمار بالمملكة.

الدعم السكني

 

 

 نسبة المستفيدين وقيمة إيداع القرض المدعُوم

طبق صندوق التنمية برنامج "القرض المدعُوم" الذي نص على تمكين مايقرب من 520 ألف مواطن مستفيد من تملك السكن، فضلًا عن إيداع أكثر من 30.3 مليار ريال كدعم شهري لمستفيدي "سكني".

 

دور القرض المدعُوم  في المجتمع السعودي

كان لهذا البرنامج دور إيجابي في تحقيق عدد من الإنجازات إذ شهد إقبالًا تأكيدًا على ثقة الأسر السعودية بمساعي الصندوق في تحقيق  كل سُبل التنمية وما يشتمل عليه من خيارات تمويلية وسكنية ومبادرات مساندة  ومثمرة مع منظومة  متكاملة للإسكان والقطاع الخاص من الجهات التمويلية.

دور برنامج "الدعم السكني" للسعودين.

الدعم السكني

 

قدم الصندوق العقاري وفق رغبات وتطلعات مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الشؤون

البلدية والقروية والإسكان، وحرص على تطوير برامجه ومبادراته وخدماته الإلكترونية  من أجل تمكينهم من تملك المسكن الملائم لكل طبقة على ما يناسبها.

 

أسهمت مرحلة التحول في معالجة التحديات التي تمثلت في الطلب التراكمي للقروض العقارية وأكثر من 480 ألف مواطن على قوائم الانتظار فيما كانت مدة الانتظار ليحصل على الدعم السكني تصل إلى 15 عاما.

 

الدعم السكني و تحديات القرض العقاري المدعوم

يواجه الدعم السكني عدد من التحديات ويواجهه بنسبة تصل إلى 100% من صناعة استراتيجية جديدة وابتكار برامج وحلول تمويلية وسكنية منها برنامج القرض العقاري المدعوم ليعلن الاستحقاق الفوري للمستفيدين والانتهاء من قوائم الانتظار في العام الماضي.

 

وأصبحت المملكةالعربية السعودية من الدول الأعلى نموا في نسبة تملك المساكن ضمن مجموعة العشرين، بعدما ساهم بذلك  في رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن بمنظومة الإسكان من 47% في 2016 إلى 60%.

 

موضوعات ذات صلة..

كل ما تريد معرفته عن نتائج القبول لوظائف المباحث العامة السعودية

كيفية التسجيل في تطبيق مكاني لحجز تذاكر مبارايات الدوري السعودي

عبر ابشر.. خطوات حجز موعد بالأحوال المدنية بشكل إلكتروني