رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كل ما تريد معرفته عن الدعم السكني السعودي (موعده ومشروعاته)

عربى وعالمى

الخميس, 25 فبراير 2021 23:53
كل ما تريد معرفته عن الدعم السكني السعودي (موعده ومشروعاته)الدعم السكني

إيمان مجدي:

تصدر الدعم السكني السعودي محرك البحث بالمملكة العربية السعودية، عقب تداول بعض المواطنين المستفيدين، رسائل من البنوك تفيد بإيداع مبلغ الدعم في حساباتهم البنكية قبل الموعد الرسمي المعلن عنه من قبل صندوق التنمية العقارية، مما تسبب في إثارة الحيرة لدى البعض ممن لم يصل لهم رسائل الإيداع الخاصة بهم.

إقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن نتائج القبول لوظائف المباحث العامة السعودية

صندوق التنمية العقارية يكشف موعد الدعم السكني

وأكد صندوق التنمية العقارية، أن الموعد الرسمي لإيداع الدعم السكني لم يحن بعد، مطمئنًا المستفيدين أنه يتم إيداع الدعم لدى بعض المستفيدين قبل موعد نزول الراتب، وذلك في إطار تجربة ينفذها الصندوق لتقييم العملية.

فيما كشف حساب العناية بالمستفيدين في الصندوق العقاري ردًا على اسئلة البعض، حول موعد إيداع الدعم، لافتًا إنه سوف يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين خلال يومي عمل من تاريخ سحب القسط من قبل الجهة الممولة.

وأضاف الحساب، أنه فيما يخص إيداع الدعم قبل نزول الراتب واستقطاع القسط من قبل الجهة الممولة، فهو في المرحلة التجريبية حتى الآن.

علاقة إيداع قيمة الدعم السكني بإيداع الراتب

يذكر أن موعد إيداع الراتب لموظفي القطاع الحكومي السعودي، تم تثبيته ليكون كل يوم 27 من الشهر الميلادي، ويتم تقديم هذا الموعد لمدة يوم واحد إذا تصادف يوم

الإيداع مع يوم الجمعة، كما يتم التأخير لمدة يوم واحد إذا تصادف يوم
"27" مع يوم السبت باعتبارهم الأجازة الأسبوعية لقطاعات الدولة، وبعد يومين من حسم قيمة الدعم السكني من الراتب يتم إيداع قيمة الدعم من قبل الصندوق .

مميزات برنامج سكني 

قدّم برنامج سكني، خدماته المتنوعة لأكثر من مليون أسرة في جميع المناطق منذ عام 2017 وحتى العام الماضي 2020، فيما يستهدف خلال العام الجاري استفادة 220 ألف أسرة عبر حلوله وخياراته السكنية.

والجدير بالذكر أنه يوفر المزيد من الخيارات السكنية المتنوعة التي تلائم مختلف الرغبات والقدرات، بجانب ضخ عدد أكبر من المشاريع والمخططات السكنية في عدد من المدن وتوفيرها عبر منصاته الرقمية المختلفة، فضلًا عن استمرارية الدعم للقروض العقارية الجديدة بشكل شهري بما يتماشى مع مستهدفات برنامج الإسكان – وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

 

أهم الاخبار