رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل تطلق نظام فحص الصور على أساس كل بلد

آبل Apple
آبل Apple

قالت آبل الجمعة إن الشركة ستطرح نظامًا لفحص الصور الخاصة بصور الاعتداء على الأطفال على أساس كل بلد على حدة، اعتمادًا على القوانين المحلية.

 

في اليوم السابق، قالت شركة Apple إنها ستنفذ نظامًا يقوم بمراقبة الصور لمثل هذه الصور قبل تحميلها من أجهزة iPhone في الولايات المتحدة إلى وحدة تخزين iCloud الخاصة بها.

 

أشادت مجموعات سلامة الأطفال بشركة Apple لأنها انضمت إلى Facebook و Microsoft و Alphabet's Google في اتخاذ مثل هذه الإجراءات.


لكن فحص صور Apple على iPhone نفسه أثار مخاوف من أن الشركة تحقق في أجهزة المستخدمين بطرق يمكن أن تستغلها الحكومات، تقوم العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى بفحص الصور بعد تحميلها على الخوادم.


في إفادة إعلامية يوم الجمعة، قالت شركة آبل إنها ستضع خططًا لتوسيع الخدمة بناءً على قوانين كل دولة تعمل فيها.


قالت الشركة إن الفروق الدقيقة في نظامها، مثل "قسائم الأمان" التي تنتقل من iPhone إلى خوادم Apple التي لا تحتوي على بيانات مفيدة، ستحمي شركة Apple من ضغوط الحكومة لتحديد المواد بخلاف صور إساءة معاملة الأطفال.


أضافت أن شركة آبل لديها عملية مراجعة بشرية تعمل بمثابة دعامة ضد انتهاكات الحكومة، لن تقوم الشركة بتمرير التقارير من نظام فحص الصور الخاص بها إلى تطبيق القانون إذا وجدت المراجعة عدم وجود صور لإساءة معاملة الأطفال.


طالب المنظمون بشكل متزايد شركات التكنولوجيا ببذل المزيد من الجهد لإزالة المحتوى غير

القانوني، على مدى السنوات القليلة الماضية، استخدم تطبيق القانون والسياسيون آفة مواد إساءة معاملة الأطفال لشجب التشفير القوي، بالطريقة التي ذكروا بها سابقًا الحاجة إلى كبح الإرهاب.


يمكن استخدام عدد قليل من القوانين الناتجة، بما في ذلك في بريطانيا لإجبار شركات التكنولوجيا على العمل ضد مستخدميها سراً.


في حين أن استراتيجية Apple قد تصرف الانتباه عن تدخل الحكومة من خلال إظهار مبادرتها أو الامتثال للتوجيهات المتوقعة في أوروبا، قال العديد من خبراء الأمن إن بطل الخصوصية ارتكب خطأً كبيراً من خلال إظهار رغبته في الوصول إلى هواتف العملاء.

 

جادل خبراء شركة آبل بأنهم لم يدخلوا بالفعل إلى هواتف الناس لأن البيانات المرسلة على أجهزتها يجب أن تزيل عدة عقبات، على سبيل المثال، يتم وضع علامة على المواد المحظورة من قبل مجموعات المراقبة، ويتم تجميع المعرفات في أنظمة تشغيل Apple في جميع أنحاء العالم، مما يجعل من الصعب التلاعب بها.