رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

واتساب: دعنا نشارك بياناتك مع فيسبوك

تحديث واتساب
تحديث واتساب

في خطوة مفاجئة، أعطى واتساب مؤخرًا للعديد من مستخدميه خيارًا صعبًا، يمكنهم إما قبول سياسة خصوصية منقحة تسمح صراحة للخدمة بمشاركة المعلومات مع الشركة الأم فيسبوك بحلول الثامن من فبراير، أو رفضها والمخاطرة بعدم القدرة على استخدام الخدمة على الإطلاق.

 

(اقرأ أيضًا) واتساب يشارك بياناتك مع فيسبوك.. ما تحتاج إلى معرفته

 

تحديث واتساب.. القبول أو إلغاء الخدمة

 

أبلغت الشركة هؤلاء المستخدمين من خلال إشعار داخل التطبيق يحدد التغييرات بعبارات عامة للغاية، تتضمن تحديثات السياسة مزيدًا من المعلومات حول خدمة WhatsApp وكيفية معالجتنا لبياناتك، وكيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على Facebook لتخزين و إدارة محادثات WhatsApp الخاصة بهم، وكيف نتشارك مع فيسبوك لتقديم عمليات تكامل عبر منتجات الشركة.

 

عند إجراء مزيد من الفحص، توضح السياسة المحدثة أن البيانات التي يجمعها WhatsApp - بما في ذلك أرقام هواتف المستخدم، وبيانات المعاملة، والمعلومات المتعلقة بالخدمة، ومعلومات حول كيفية تفاعلك مع الآخرين (بما في ذلك الشركات) عند استخدام خدماتنا، ومعلومات الجهاز المحمول، عنوان IP والمزيد خاضع لمشاركته مع ممتلكات أخرى يملكها ويسيطر عليها Facebook.

 

تقول سياسة الخصوصية المحدثة: "كجزء من شركات Facebook، يتلقى واتساب معلومات من شركات Facebook الأخرى ويشاركها، قد نستخدم المعلومات التي نتلقاها منهم، وقد يستخدمون المعلومات التي نشاركها معهم للمساعدة في تشغيل خدماتنا وعروضها وتوفيرها وتحسينها وفهمها وتخصيصها ودعمها وتسويقها، بما في ذلك منتجات شركة Facebook".

 

على الرغم من وجود لغة مماثلة في الإصدارات السابقة من سياسة خصوصية الشركة، فإن التحديثات تكشف الآن النطاق الكامل للمعلومات التي يمكن لـ WhatsApp - وقد يكون مفوضًا - مشاركتها مع الشركات التابعة الأخرى لـ Facebook.

 

يبدو أن هذا التحول يمثل تحولًا جذريًا في WhatsApp، الشركة التي تدعي أن "احترام خصوصيتك" مشفرة وجعلت معيار التشفير من طرف إلى طرف عبر جميع الدردشات اعتبارًا من عام 2016.