رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتساب يشارك بياناتك مع فيسبوك.. ما تحتاج إلى معرفته

WhatsApp يشارك بياناتك
WhatsApp يشارك بياناتك مع Facebook

قام واتساب WhatsApp بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة به على مستوى العالم وجعله إلزاميًا للمستخدمين إما قبول الشروط والأحكام أو حذف حساباتهم، تم إصدار التحديث لكل من مستخدمي Android و iOS، لذلك إذا لم تكن قد تلقيت إشعارًا داخل التطبيق بعد، فمن المحتمل أن تستقبله قريبًا.

 

احذر.. شروط جديدة لاستخدام واتساب وإلا سيحذف حسابك

 

تتضمن السياسة الجديدة معلومات حول خدمات WhatsApp وكيفية معالجة الشركة لبيانات المستخدم، كما يسلط الضوء على كيفية استخدام واتساب للخدمات المستضافة على Facebook لتخزين وإدارة الدردشات على النظام الأساسي.

 

لكن أهم ما يميز التحديث هو أن واتساب سيشارك الآن بيانات مستخدمه مع Facebook وخدمات الطرف الثالث الأخرى المدمجة مع خدماته لاقتراحات المحتوى والإعلانات.

 

شروط وأحكام واتساب 2021

تحديث واتساب
يتلقى WhatsApp معلومات المستخدم ويجمعها لتشغيل خدماته وتوفيرها وتحسينها وتخصيصها ودعمها وتسويقها.

 

قالت الشركة: "عندما تستخدم أنت أو غيرك خدمات جهات خارجية أو غيرها من منتجات شركة Facebook المدمجة مع خدماتنا، فقد تتلقى خدمات الجهات الخارجية هذه معلومات حول ما تشاركه أنت أو الآخرون معهم، على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم خدمة النسخ الاحتياطي للبيانات المدمجة

مع خدماتنا (مثل iCloud أو Google Drive)، سيتلقون المعلومات التي تشاركها معهم، مثل رسائل WhatsApp الخاصة بك".

 

ملاحظات أخرى على WhatsApp، إذا تفاعلت مع خدمة جهة خارجية أو منتج شركة Facebook آخر مرتبط من خلال خدماتنا، مثل عندما تستخدم المشغل داخل التطبيق لتشغيل محتوى من نظام أساسي تابع لجهة خارجية، فإن معلومات عنك، مثل قد يتم تقديم عنوان IP وحقيقة أنك أحد مستخدمي WhatsApp إلى هذا الطرف الثالث أو منتج شركة Facebook.

 

ستصبح هذه الشروط والسياسات الجديدة سارية اعتبارًا من 8 فبراير 2021، ولمتابعة استخدام التطبيق، سيتعين على المستخدمين قبولها، إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا، يمكنك التوجه إلى مركز المساعدة الخاص به.