رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترامب سيفقد حمايته من حظر تويتر عندما يترك منصبه

حساب الرئيس الأمريكي
حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر

 أسس تويتر سياسته المتمثلة في رفض حظر السياسيين ردًا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكن الزعيم لن يتمتع بهذه الحماية بمجرد خروجه من منصبه.

 

تويتر يحظر تغريدة لنجل ترامب بشأن إعلان الحرب

 

 أكد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لـ Engadget و The Verge أن ترامب سيفقد حماية "المصلحة العامة" على حسابه الشخصي بمجرد أن يؤدي الرئيس المنتخب جو بايدن اليمين ظهر يوم 20 يناير 2021، وعندما يحدث هذا الانتقال، يمكن لتويتر حظر ترامب أو قمعه مثل أي مستخدم يومي.

 

 قال موقع تويتر في بيان لموقع Engadget: "إطار سياسة "المصلحة العامة" هذا ينطبق على قادة العالم الحاليين والمرشحين للمناصب، وليس المواطنين العاديين عندما لا يشغلون هذه المناصب".

 

 ستظل الحسابات الرسمية مثلPOTUS وFLOTUS وWhiteHouse تتلقى الحماية لأنها ستنقل إلى إدارة بايدن.

 

 اتخذ موقع Twitter عددًا من الخطوات للحد من تأثير ترامب عندما يغرد على تويتر ببيانات كاذبة أو تحريضية، مثل تطبيق تسميات التحقق من صحة الأخبار وإخفاء المنشورات التي تروج للعنف.

 

 أخفت الشركة أربعة منشورات في السادس من نوفمبر وحده، عندما قدم دونالد ترامب مزاعم غير مدعومة بتزوير الناخبين.

 

 ومع ذلك، واجه تويتر أيضًا اتهامات باستخدام ادعاء المصلحة العامة لتجنب انتقام ترامب وحلفائه السياسيين، وقع ترامب على أمر يحتمل أن يحد من الحماية لشركات التواصل الاجتماعي بعد فترة وجيزة من استخدام تويتر لأول علامة للتحقق من الحقائق - من المحتمل ألا تقلق الشركة بشأن ردود مثل تلك التي كانت تحت حكم جو بايدن.

 

 كان تغيير مثل هذا متوقعًا إلى حد كبير، لكنه أيضًا يؤدي إلى مواجهة محتملة، ترامب لديه عدد كبير من المتابعين على تويتر، وهو يعتمد بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعي لمشاركة آرائه، قد تكون هناك ضجة إذا قام تويتر بحظره، حتى لو لم تعد منشوراته مسألة عامة.