رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. التنمية المحلية: الرئيس السيسي وجه بإقامة مؤتمر للاستثمار بالصعيد

 هشام الهلباوي، مدير
هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

قال هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى الصعيد اهتمامًا بالغًا، وذلك لدعم وتطوير الصعيد وتوفير حياة كريمة لأهله، متابعا: "الرئيس السيسي طالب بإنشاء برنامج خاص بتنمية الصعيد بالكامل".

اقرأ أيضا

(فيديو) تنمية الصعيد.. 55% في استثمارات الوجه القبلي

وأضاف "هشام الهلباوي" خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن البرنامج بدأ داخل أسيوط والمنيا ولكن الرئيس السيسي وجه بتعميم البرنامج على الـ 10 محافظات في الصعيد، منوها إلى أن تعميم البرنامج سيبدأ في يناير القادم.

 متوسط الفقر في الصعيد بدأ في الانخفاض

وأوضح أن متوسط الفقر في الصعيد بدأ في الانخفاض بشكل كبير، بالرغم من الأزمات، مشيرا إلى أن مبادرة حياة كريمة في المرحلة الأولى شملت 34 مركزًا داخل محافظات الصعيد، بإجمالي تكلفة 155 مليار جنيه.

المرحلة الثانية من حياة كريمة  تكلف 170 مليار جنيه

وأردف: "المرحلة الثانية من حياة كريمة تضم 35 مركزًا داخل محافظات الصعيد، بإجمالي تكلفة 170 مليار جنيه، متابعًا: "تنمية الصعيد وفرت ما يقارب من مليون فرصة عمل للشباب في محافظات الجنوب".

الرئيس السيسي وجه بإقامة مؤتمر للاستثمار بالصعيد،

وكشف أن الرئيس السيسى وجه بإقامة مؤتمر للاستثمار بالصعيد، ومن المتوقع أن تتم إقامته بعد مؤتمر انتهاء المؤتمر العالمي للشباب والذي يقام على أرض مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه تم رفع كفاءة مستشفيات الصعيد لمواجهة أزمة فيروس كورونا، متابعا: "لا يوجد محافظة لا تحتوي على غرفة عناية مركزة".


للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا