عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أضرار قضم الأظافر على معدتك

قضم الأظافر
قضم الأظافر

بداية من هز الساقين إلى قضم الأظافر عند الشعور بالتوتر، يملك الكثيرون عادة واحدة سيئة على الأقل يصعب التخلص منها.

اقرأ أيضًا: 4 نصائح للحفاظ على طلاء الأظافر لمدة أطول 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يلجأ الكثيرون إلى قضم الأضافر عن الشعور بالقلق أو التوتر حيث تعتبر إحدى العادات السيئة التي يصعب جدًا على الناس التخلي عنها.

ورغم أن قضم أظافرك يبدو غير ضار إلا أنه في الواقع يمكن أن يسبب الكثير من المشكلات المتعلقة بالصحة للأشخاص في المستقبل، فعلى سبيل المثال ، يحتوي الجزء السفلي من أظافر الأشخاص على أطنان من الأوساخ والبكتيريا، والتي يمكن أن تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أن قضم الجلد والأظافر ، يمكن أن يترك جروحًا مفتوحة تسبب نزيفًا والتهابات.

بالنسبة للعديد من النساء، فإن قضم أظافرهن يعني أيضًا قضم طلاء الأظافر والذي يجعل الضرر مضاعفًا على الجسم حيث يتكون طلاء الأظافر من الكثير من المواد الكيميائية المختلفة.

يحتوي طلاء الأظافر على خمسة مكونات أساسية منها الملدنات ، والمذيبات ، وعوامل التعليق ، والملونات ، كما

تقول كيلي دوبوس ، كيميائية مستحضرات التجميل المتخصصة في صناعة طلاء الأظافر.

كما أن عددًا كم الشركات بدأن في إضافة المزيد من المكونات ، والتي تُعرف باسم "Toxic Three"، وهذه المواد الكيميائية الثلاثة هي الفورمالديهايد والتولوين وثنائي بيوتيل الفثالات أو DPB ، والتي من المعروف أنها تسبب السرطان أو السمية الإنجابية.

وبينما تعمل الشركات بشكل طبيعي على تقليل المواد الكيميائية في مكوناتها فإن منتجات الأظافر لا تكون عمومًا خالية من جزيئات البلاستيك. لذلك ، في حين أن المواد الكيميائية ذات صفات صغيرة وقد يعتقد البعض أن تناول طلاء الأظافر لن يضؤ ، إلا أن تناوله أن يتسبب في تلف المسار الهضمي واضطراب أمعائك بسبب تراكم البلاستيك.