رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أضرار ارتداء "الشراب" الضيق على القدم

العناية بالقدم
العناية بالقدم

 تعتبر الجوارب الطويلة واحدة أفضل مكملات الإطلالة الأنيقة، على الرغم من كونها عنصرًا أساسيًا في الخريف في العديد من خزائن الملابس لكنها تسبب بعض المشاكل الصحية إذا لم تكوني حريصة.

 وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، تقتصر فوائد الجوارب الطويلة قبل الحديث عن سلبياتها في تخفيف الدوالي، خصوصًا الجوارب التي توفر الضغط.

 قال لويس نافارو، مدير مركز علاج الأوردة في مدينة نيويورك ، لموقع "إيفري داي هيلث": "توفر الجوارب مزيدًا من الدعم عند الكاحل وضغطًا أقل مرورً  بالساق، لذا فهو يساعد على دفع الدم لأعلى". هذا الضغط مفيد بشكل خاص أثناء السفر لتقليل خطر الإصابة بجلطات الدم.

إلى جانب توفير ضغط الساق، فإن ارتداء الجوارب الضيقة يؤدي أيضًا إلى حدوث احتكاك ، الذي يأتي مع بعض المخاطرـ مثل اللباس الداخلي، يمكن أن يسبب الاحتكاك في الجوارب الخاصة بك مشاكل جلدية، مثل الطفح الجلدي والذرة.

 

 وتشير شبكة علاج الأقدام وتقويم العمود الفقري أيضًا إلى أن جوارب طويلة من النايلون ويمكن أن تكون ضارة لقدميك، حيث يخلق نقص تدفق الهواء أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا، والبكتيريا إضافة إلى القدمين تعادل العدوى المحتملة، مثل الخراج وبأنها "عدوى فطرية معدية" تصيب جلد القدم.

اقرأ أيضًا: وصفات منزلية للعناية بالقدمين

 

 علاوة على ذلك ، إذا كانت الجوارب ضيقة جدًا، فإنها يمكن أن تشوه وضع الراحة الطبيعي للقدم حيث تسحب الجوارب الضيقة القدم لأعلى وتسبب الألم في النهاية، يمكن أن تؤدي بعض الأحذية، مثل الكعب العالي، إلى تفاقم المشكلة عن طريق تغيير شكل قوس القدم.