رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الديلي ميل: كاميرون سيفشل فى حرمان المهاجرين الأوروبيين من الإعانات

ديفيد كاميرون رئيس
ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني

كشف دبلوماسيون بريطانيون ،اليوم الخميس، عن أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سيفشل في تحقيق أهم مطالبه بإصلاح الاتحاد الأوروبي بمنع مهاجري دول الاتحاد المتواجدين في بريطانيا لأقل من أربع سنوات من الحصول على الإعانات .

وذكرت صحيفة الـ"ديلي ميل" البرطانية أن الكشف يعتبر انتكاسة لرئيس الوزراء، الذي قطع وعدا للشعب البريطاني بأن تتركز خطته على تقليل المهاجرين القادمين للبلاد من الاتحاد الأوروبي من خلال تقليل عوامل الجذب لهم، ومن أبرزها حصولهم على الإعانات.
وأوضحت أن مسؤولي المفوضية الأوروبية ألمحوا إلى الرغبة في تغيير قواعد الاتحاد الأوروبي حتى لا يتم معاقبة بريطانيا كونها خارج منطقة اليورو.
وأيد زعماء الدول أيضا دعوة كاميرون للاتحاد الأوروبي بتغيير القواعد لتصبح القارة أكثر تنافسية وبذل المزيد من الجهد لتأمين إبرام صفقات تجارية.
ولكن مطالب كاميرون بالحد من حصول المهاجرين على إعانات تواجه مقاومة شرسة، على الرغم من أنه المطلب الأساسي والمتوقع من المواطنين البريطانيين.
وكشف أحد أبرز الدبلوماسيين البريطانيين - الضالعين في عملية تفاوض المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي - أنه "على الأرجح ستكون الصفقة هي منع حصول المهاجرين على الإعانات لشهور وليس لسنوات".
ووعد كاميرون، في خطاب له في شهر نوفمبر الماضي، بمنع المهاجرين من الحصول على إعانات لأربع سنوات، "كخط أحمر" لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.
ووعد "بالتفاوض على خفض معدل الهجرة من الاتحاد الأوروبي وجعل إصلاح نظام الإعانات شرطا أساسيا للبقاء"، مضيفا "نريد الحد من عدد عمال الاتحاد الأوروبي القادمين إلى المملكة المتحدة.. وهذا يعني الحد من الحوافز للمهاجرين أصحاب الدخل المنخفض، وأصحاب المهارات المنخفضة".
وقال كاميرون "أي شخص يأتي إلى المملكة المتحدة من أي مكان آخر في الاتحاد الأوروبي، يعمل بالحد الأدنى من الأجور ولديه طفلين في بلاده، يحصل على نحو 700 إسترليني شهريا كإعانات.. أي أكثر من ضعف ما يحصل عليه في ألمانيا، وثلاث مرات أكثر ما يحصل عليه في فرنسا".