رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأرجنتين تبحث عن الصدارة أمام جامايكا بـ"كوبا أمريكا"

الأرجنتين
الأرجنتين

يواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الجامايكي، في منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، ببطولة كوبا أمريكا، التي تقام في تشيلي. ويتقاسم التانجو صدارة المجموعة الثانية مع باراجواي ولكل منهما أربع نقاط، يليهما اوروجواى، بينما تحتل جامايكا مؤخرة المجموعة بدون نقاط.

 

يدخل المنتخبان المباراة، في ظل فروق كروية واقتصادية شاسعة، حيث تقدر القيمة السوقية للتانجو، المتوج بالبطولة 14 مرة، نحو 550 مليون دولار، بينما تبلغ القيمة السوقية لجامايكا التي تشارك في البطولة للمرة الأولى نحو 15.4 مليون دولار.

 

الطريف فى هذا الامر، أن قيمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فقط، والتي تقدر بحوالي 136 مليون دولار، تفوق قائمة المنتخب الجامايكي، التي تضم 23 لاعبا، تسع مرات.

 

تاريخ مواجهات الفريقين، يرجح كفة الأرجنتين على جامايكا، حيث فاز راقصو التانجو في مونديال 1998 على نظيره الجامايكي بخمسة أهداف نظيفة، وفي 2010 تواجه المنتخبان في لقاء ودي، فازت به الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

 

تحتاج الأرجنتين لنقطة واحدة على الأقل أمام جامايكا لتأكيد تأهلها إلى ربع النهائي.

 

في المقابل، لن يكون منتخب جامايكا خصما سهلا وسيخوض المباراة بجدية، وهو ما حذر منه خيراردو مارتينو المدير الفني للأرجنتين، الذى طالب راقصي التانجو باحترام المنتخب الجامايكي وعدم التراخى أمامه، خاصة أنه يضم الكثير من العناصر الجيدة، وسيكون منافسا عنيدا.

 

الفرصة الوحيدة أمام جامايكا للتأهل إلى ربع النهائي، تكمن في فوزها على الأرجنتين بفارق هدفين، مع خسارة أوروجواي أمام باراجواي، حينها ستحل في المركز الثالث، لتنتظر ما إذا كانت ستتأهل إلى ربع النهائي كواحد من أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث.