رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الليلة.. الأهلي يتحفز بأسلحته الهجومية لإسقاط الرجاء المغربي

الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

 يستضيف ملعب الأهلي بمدينة السلام بالقاهرة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الأهلي وضيفه الرجاء المغربي في جولة الذهاب لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدير المباراة الحكم الكونغولي جان جاك ندالا ويعاونه لتقنية الفيديو الجزائري مهدي عبيد بعد قرار تطبيق الفار لأول مرة في ربع نهائي دوري الأبطال.

وتقام المباراة بحضور 20 ألف مشجع بعد موافقة الجهات الأمنية على زيادة الأعداد المسموح بحضورها لمتابعة ودعم الأهلي في هذه المواجهة المرتقبة.

وتأهل الأهلي إلى ربع النهائي بعد أن احتل وصافة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط خلف صن داونز الجنوب أفريقي بينما تصدر الرجاء المجموعة الثالثة على حساب وفاق سطيف الجزائري.

ويتقابل الفريقان بدوري الأبطال لأول مرة منذ عام 2005 ولكنهما تقابلا في السوبر الأفريقي خلال شهر ديسمبر الماضي وفاز الأهلي بركلات الترجيح وهو ما يشعل صراع النسور سواء النسر الأهلاوي أو الرجاوي وهو شعار الفريقين.

الأهلي يسعى لتحسين نتائجه بعد الخسارة المحلية الأخيرة أمام المصري وهو ما جعل محمود الخطيب رئيس النادي يعقد اجتماعات مستمرة مع بيتسو موسيماني المدير الفني وتحفيزه ودعمه قبل مواجهة الرجاء.

ويغيب عن الأهلي الثلاثي بدر بانون بسبب مضاعفات كورونا وأحمد نبيل كوكا لأسباب فنية ورامي ربيعة للإصابة، وتأكدت جاهزية صانع الألعاب محمد مجدي

أفشة بعد معاناته من إصابة عضلية.

ويعتمد موسيماني على تشكيلته التي تضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه رباعي الدفاع محمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وكريم فؤاد وعلي معلول.

ويقود خط الوسط أليو ديانج وبجواره عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة مع ثلاثي الهجوم أحمد عبدالقادر وبيرسي تاو ومحمد شريف.

في المقابل، يسعى الرجاء لتحقيق نتيجة طيبة قبل مباراة الإياب على ملعبه ووسط جماهيره يوم الجمعة المقبل.

ويعتمد الرجاء بقيادة مدربه رشيد الطوسي على خبرات بعض لاعبيه وقدرات الأداء الجماعي، ويغيب عن الفريق لاعبه زكريا الوردي للإصابة ومحمد ناهيري للإيقاف.

ويعول الرجاء على تشكيلة تضم حارس المرمى أنس الزنيتي وأمامه الثلاثي جمال حركاس ومروان هدهودي وإلياس حداد في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط عمر العرجون وبجواره فابريس نجوما ويميناً محمد زريدة ويساراً عبدالجليل جبيرة مع الثنائي محسن متولي ومحمد المكعازي لصناعة اللعب والمهاجم حميد أحداد.