رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"برا المنهج" و"الإنس والنمس" و"حظر تجول" تقتنص جوائز "جمعية الفيلم"

مهرجان جمعية الفيلم
مهرجان جمعية الفيلم السينمائى

حصدت أفلام «برا المنهج» و«الأنس والنمس» و«حظر تجول» نصيب الأسد فى جوائزالدورة الاستثنائية لمهرجان جمعية الفيلم السينمائى، التى جمعت لأول مرة الأفلام المعروضة فى السينما المصرية عامى 2020 و2021 ليتم الاحتفال بإقامة الدورتين الـ47 والـ48.

اقتنص فيلم «حظر تجول» نصيب الأسد فى الجوائز بين الأفلام المصرية الخمسة التى عرضت عام 2020 من بين 24 فيلماً مصرياً، عرضت ما بين دور العرض والمنصات، وحصل على جوائز أفضل أفيش والديكور، والموسيقى التصويرية، والمونتاج والتصوير كما حصل أمير رمسيس على جائزتى السيناريو وإخراج وحصل كامل الباشا على جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ، وممثلة دور ثانٍ لأمينة خليل، بينما حصلت إلهام شاهين على جائزة أحسن ممثلة.

وحصل فيلم برا المنهج على جائزة أفضل فيلم وأفضل أفيش وأفضل سيناريو لعمرو سلامة وخالد دياب، وأفضل إخراج لعمرو سلامة وكما حصل الفنان ماجد الكدوانى على جائزة أفضل ممثل بينما حصلت دنيا ماهر على جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ.

أما فيلم «الإنس والنمس» فحصل على جوائز أفضل مكياج ملابس

والديكور، والمونتاج، والخدع البصرية، وحصل فيلم «العارف» على جوائز أفضل مكساج، والموسيقى، والتصوير وأفضل ممثل دور ثانٍ لأحمد فهمى.

وكان لفيلم «يوم وليلة» عدة جوائز المكياج والمكساج أحمد جابر، والملابس لميساء عارف، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لحنان مطاوع عند دورها فى الفيلم، كما حصل المنتج الفنى محمد الشوبرى على شهادة تقدير، أما جائزة أفضل ممثل فحصل عليها الفنان آسر ياسين عن فيلمه صاحب المقام.

وفى الوقت نفسه حصل فيلم «أبوصدام» على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لنادين خان، وشهادة تقدير للممثلة زينة منصور، بينما حصل فيلم «قابل للكسر» على جائزة العمل الأول للمخرج أحمد رشوان، حجبت لجنة التحكيم جائزة الممثلة دور الأول.