رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ مطروح يوقد الشعلة لبدء الاحتفالات بالعيد القومى

محافظ مطروح يوقد
محافظ مطروح يوقد الشعلة لبدء الاحتفالات بالعيد القومى

شهدت اليوم مدينة مرسى مطروح ايقاد اللواء محافظ خالد شعيب محافظ مطروح الشعلة امام ديوان عام المحافظة بقلب المدينة بشارع الاسكندرية معلنا عن بدء احتفالات المحافظة بالعيد القومى رقم ١٠٦ وذلك بحضور كل من اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخليه مدير أمن مطروح و دينا عثمان نائب محافظ مطروح ، والشيخ صلاح جبر رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وبمشاركة شباب مطروح والطلاب والفرسان بخيولهم يصاحبها الموسيقي العسكرية.

 

حيث تسلم محافظ مطروح الشعلة من رئيس اتحاد فرسان مطروح على أنغام الموسيقي العسكرية و اصطفاف فرسان الاتحاد على ظهور خيولهم، وتضمنت فعاليات بدء الاحتفال مسيرة احتفال من امام مستشفى مطروح العام وبطول شارع اسكندرية يسبقها اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وعدد من القيادات الشعبية والشباب وعدد من اهالي مطروح وسط فرحة كبيرة من الأهالى.

 

ويرجع الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة مطروح الى ذكرى معركة وادى ماجد التى

وقعت احداثها عام ١٥ ديسمبر ١٩١٥ و تصدى فيها أبناء القبائل بمطروح بقيادة لعمد والمشايخ وبالتعاون مع اليوزباشى محمد صالح حرب قائد سلاح حرس الحدود الهجانة وقتها للاحتلال الانجليزى على أرض الصحراء الغربية.

وسجلت ملحمة كبدت فيها قوات المصريين من أبناء القبائل الخسائر للعدو وقتل القائد الانجليزى سيسل سنو كما استشهد واسر عدد من المجاهدين من أبناء القبائل.

 

وسجلت معركة وادى ماجد كأول ثورة شعبية عسكرية للمصريين ضد الاحتلال الانجليزى وتولى قائد المعركة العسكرى اليوزباشى محمد صالح حرب منصب القائد العام للقوات المسلحة رقم ٣٧ قبل أن يتولى منصب رئيس جمعية الشبان المسلمين.