رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) عقبة يوجه رسالة إلى المتعافين من كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة بجامعة عين شمس، إن الإصابة بفيروس كورونا تساعد الجسم على إنتاج أجسام مضادة.

اقرأ أيضًا: الصحة: تسجيل 318 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 11 حالة

 وأضاف "عقبة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الأجسام المضادة الناتجة عن الإصابة بكورونا غير كافية لمنع الإصابة مرة أخرى، خصوصًا في ظل التحورات المستمرة، لافتًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت على ضرورة تلقي لقاح كورونا لمن أصيب ولكن بعد فترة تتراوح من شهر إلى 3 أشهر.

لقاح كورونا

لقاح كورونا ضروري للجميع 

 وتابع أنه ينبغي  على الجميع أن يتلقى لقاح كورونا، حتى أن تعرض للإصابة بالفيروس من قبل، قائلًا: "اللقاح يقي من تدهور الحالة والدخول إلى المستشفى، ناصحا من تعرض للإصابة بالفيروس بضرورة الحصول على اللقاح، حتى لا تكون الإصابة الثانية أقوى وأشد، نتيجة ضعف الجهاز المناعي.

لقاح كورونا

لا يمكن التفريق بين الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كورونا 

وأشار إلى أنه لا يمكن التفريق بين الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كورونا، نتيجة تقارب أعراضهم بشكل كبير، لافتا إلى أن  ظهور تحورات وسلالات جديدة من فيروس كورونا أمر متوقع للغاية، ولهذا يجب على الكل الحصول على لقاح كورونا، لوقف تلك التحورات.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 651 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 240976 حتى أمس الجمعة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث

الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 318 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد

والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.
 
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مؤكدًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 289353 من ضمنهم 240976 حالة تم شفاؤها، و 16766 حالة وفاة.
 
 وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.