رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. منتخب مصر يقسو على توجو بثلاثية.. والأخطاء الدفاعية مسلسل يتكرر

بوابة الوفد الإلكترونية

حقق المنتخب الوطني الكروي فوزا مهما ومستحقا على  نظيره التوجولي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بملعب كيجيه وسط العاصمة التوجوليه لومي في الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة السابعة المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية  بالكاميرون 2022.

سجل الثلاثية مجدي أفشه ومحمد شريف  ومحمود تريزيجيه في الدقائق  17 و32 و52، وأحرز هدف توجو الوحيد البديل دوكي 93، ورفع المنتخب رصيده الى  8 نقاط متساويا مع جزر القمرفي النقاط و الصدارة ويتفوق الفراعنة في فارق الأهداف لمصر (5 وعليه هدفان)وجزر القمر له (اربعة وعليه هدفان)، وتأتي  كينيا ثالثا بـ3 نقاط، وتقبع في المؤخرة توجو برصيد نقطة واحدة.

لعب المنتخب أفضل كثيرا من لقاء السبت الماضي امام نفس المنتخب في الجولة الثالثة  للتصفيات رغم وجود أخطاء خاصة الدفاعية في قلبي الدفاع وظهيري الجنب ولولا يقظة الحارس محمد الشناوي لأحرزت توجو اربعة أهداف على مدار الشوطين بجانب أن العارضة تصدت لخطأ محمود الونش  في الشوط الثاني.

الشوط الأول

بدأ اللقاء حذرا من جانب المنتخبين مع  اعتماد الفراعنة على الإستلام والتسلم بدون  فذلكة ومحاولات لإختراق الدفاعات  من خلال كرات طولية في العمق لأحمد حسن كوكا.

لابا كودجو.. وحجازي 

بادرت توجو بالهجوم والتسديد بقوة  من فلويدا إبيتي بعيدا عن التهديف ، وحاول المنافس الاعتماد على الأطراف خاصة  فرانكو أوتشو وكلوسه أجبوزو وجيلليس سونا ومع الدقيقة العاشرة تظهر أول هجمة صريحة لتوجو بمهارة خاصة للخطير  لابا كودجو  تخطى  بسهولة احمد حجازي من خارج المنطقة ودخلها بسهولة ولعب عرصية تمر الكرة امام شبه الخالي  ولو نفخها اي لاعب  من توجو لأحتضنت الكرة الشباك.

ولم تمر دقيقة حتى يلعب سونو عرضية مثالية على رأس  بيتيل مالابا  الذى " طوح رأسه بشكل راقص وتعلو العارضة بسنتمترات.

 ومن ضربة حرة من خارج المنطقة يعلو مالابا برأسه من أعلى نقطة ويسدد بقوة وسط  حراسة احمد حجازي وينقذ الشناوي بصعوبة الى الركنية.

هدف مفاجيء

وسط السيطرة التوجولية يستلم أقفشة الكرة من خارج منطقة الجزاء ويهوش ويراوغ، ومن زاوية مفتوحة "يركن" الكرة  من خارج المنطقة على يسار الحارس مالكوم باركولا مسجلا هدف التقدم للفراعنة.

ثغرات دفاعية

يضغط المنافس وتستمر الثغرة الدفاعية بين الونش وحجازي إستغلها مالابا وكودجو، ولكن يقظة الشناوي أنقذت مواقف عديدة بجانب  تغطية مميزة لاحمد ابعدت هدف لتوجو.

استمرت الثغرات الدفاعية لمنتخبنا ، ومن عرضية تكررت كثيرا يرتقي سونو من أعلى نقطة ومن حسن الحظ تواجد الشناوي بجوار القائم وفي إتجاه الكرة يمسك بسهولة ولو الكرة في الزاوية العكسية لتغير الوضع.

هدف عجيب

في الدقيقة 32 يسدد الشناوي قوية عند منطقة جزاء المنافس يخطأ المدافع بسذاجة يستغل المهاجم محمد شريف الموقف ويضع الكرة ببطن قدمه على يمين الحارس المتقدم مسجلا هدف ثاني والإطمئنان بالفوز بالنقاط الثلاثة.

ساعد دفاع المنتخب البطء وضعف الخبرة خاصة من لاعبي الوسط

وتمويل الثنائي الأفضل مالابا وكودجو وتتاح فرصة  بيببو يتباطئ ويلف ويدور وينقذ الونش بسهولة.

ومع صافرة النهاية ينقذ الونش في كرة طولية غريبة وتضيع فرصة للمنافس..!

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو الأول ومن عرضية يقابل  سونو الكرة قوية بدون اي تغطية او ضغط تعلو المقص الأيسر مباشرة للشناوي.

يدفع كلود لوروا بمعروف مكان فلويدا بيتي في محاولة لتنشيط الوسط  الهجومي لوجود ثغرة في بناء الهجمات والتصدى  لطوفان مصري قادم من الخلف.

شكلت هجمات المنتخب مع تحرر اللاعبين ووجود الفوارق لصتالح لاعبينا في تهديد مرمى المنافس خاصة مع تواضع مدافعيه.

هدف ثالث

في الدقيقة 52  ومن ضربة حرة مباشرة  من ايمن أشرف بالقرب من خط التماس لداخل منطقة الجزاء يخطأ المدافع بنفس سيناريو الهدف الثاني وتتهيئ الكرة امام تريزيجيه والمرمى خالي مسجلا هدف ثالث لمصر.

يجري البدري تغييريين متتاليين بنزول  احمد سيد زيزو ومصطفى محمد  مكان محمد شريف واحمد حسن كوكا.

ويتقدم احمد زيزو ويخترق منطقة الجزاء ويعرقل ويشير الحكم باستمرار اللعب ويرد كودجو وينقذ الشناوي كالعادة.

يجري البدري تغيريين معا في توقيت واحد بنزول رمضان صبحي وعبد الله السعيد بدلا من  اقفشه وتريزيجيه.

شكلت محاولات توجو رغم تواضعها خطورة  وينقذ الونش على مرتين متتاليتين في لعبه واحدة.

تصدى كالعادة ايضا محمد الشناوي من ضربة حرة من خارج المنطقة ويبعد وسط الزحمة بكلتا يديه بعيدا عن التهديف.

العارضة تتصدى

في الدقيقة 86 ومن ضربة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء مصر يحاول ابعاد الكرة محمود الونش مع تقدم الحارس الشناوي لعدم وجود تفاهم بينهما ،تضرب الكرة في العارضة وترتد ويشتت الدفاع، ويرد منتخبنا ويهدر رمضان صبحي من عرضية ويلمس الكرة وتمر بجوار القائم مباشرة الكرة كادت تكون الهدف الرابع لمصر.

هدف توجو

في الدقيقة 93 ومن ضربة ركنية وسط زحمة داخل المنطقة تلمس الكرة  البديل دوكي مسجلا هدف لتوجو.