رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قريبًا.. فيسبوك سيتيح رسومًا مقابل البث

فيسبوك
فيسبوك

أعلن فيسبوك عن مجموعة من ميزات الفيديو المباشر القادمة، بما في ذلك تلك الموجودة على Instagram و Portal.

 

في الأسابيع المقبلة، ستتمكن من إعداد أحداث Facebook على الإنترنت فقط وتشغيل البث المباشر عليها، بالإضافة إلى ذلك يمكن لمالكي ومديري صفحات فيسبوك تحصيل رسوم مقابل الوصول إلى الأحداث التي تتضمن مقاطع فيديو مباشرة.

 

قد يساعد ذلك الموسيقيين والكوميديين والأشخاص الذين يقدمون دروسًا في الطبخ، ومدربو اللياقة البدنية الذين يديرون جلسات تمرين جماعي خاصة وحتى منظمي المؤتمرات الافتراضية.

إذا كنت تأمل في مساعدة منظمة غير ربحية، فستتمكن من إضافة زر تبرع إلى مجموعات البث المباشر الخاصة بك، وفي الوقت نفسه تعيد الشركة ميزة Live With، حتى تتمكن من دعوة أشخاص آخرين للانضمام إلى مجموعات البث الخاصة بك أينما كانوا.

 

يمكنك الآن الاستماع إلى صوت مقاطع الفيديو الحية فقط على Facebook، وهو خيار مفيد لتوفير البيانات قدمه Twitch منذ فترة طويلة، ويمكن لبعض الصفحات حتى تقديم رقم مجاني يمكنك الاتصال به للاستماع إلى التدفقات.

 

معظم مقاطع الفيديو المباشرة العامة متاحة على الويب أيضًا، لذلك لن تحتاج بالضرورة إلى حساب Facebook لمشاهدتها.

 

أما بالنسبة لدفق الألعاب، فقد أصدرت الشركة تطبيق Facebook Gaming هذا الأسبوع، والذي يمكنك من خلاله بث الألعاب من أجهزة Android.

 

يمكنك إعداد البطولات، وستأتي الميزة إلى تطبيق الهاتف قريبًا أيضًا، يوسع

Facebook أيضًا توفر النجوم إلى المزيد من البلدان والصفحات.

كما يوسع Facebook البث المباشر على البوابة، باستخدام تطبيق Facebook Live، يمكنك بالفعل تشغيل عمليات البث على ملفك الشخصي، ولكنك ستتمكن قريبًا من البث إلى الصفحات والمجموعات أيضًا، قد يجعل ذلك البث خيارًا أكثر قابلية للتطبيق للبعض لأن الكاميرا الذكية للنظام يمكن أن تتبعك تلقائيًا أثناء التنقل.

 

بالنسبة إلى Instagram، فقد مكنت البث المباشر على الويب في وقت سابق من هذا الشهر، بحيث يمكنك المشاهدة بدون تعليقات تغطي جزءًا كبيرًا من الشاشة، وحتى الآن الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها السماح للأشخاص بمشاهدة مجموعات البث الخاصة بك بعد الحقيقة هي عن طريق حفظها في قصتك، ولكنها مرئية فقط لمدة 24 ساعة، وهذا على وشك التغيير، بمجرد أن تتمكن من حفظ مقاطع الفيديو الحية على IGTV حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليها لاحقًا.