رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حقك تنظمي.. انطلاق الحملة التنشيطية المجانية لتنظيم الأسرة بسوهاج

حملة حقك تنظمي
حملة حقك تنظمي

 انطلقت، اليوم الأحد، الحملة التنشيطية المجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار "حقك تنظمي" التى يشرف عليها قطاع السكان وتنظيم الأسرة وتستمر لمدة أسبوعين داخل 11 إدارة صحية على مستوى المراكز والقرى "حضر وريف"، صرح بذلك الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج.

 

 قالت الدكتورة عبير أبوالمجد، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، إن الحملة انطلقت اليوم الأحد وهي على مرحلتين، الأولى من 1 إلى 5 ديسمبر الجاري بإدارات دار السلام وجرجا والمنشاة وطهطا وساقلتة والمراغة، والمرحلة الثانية من 8 إلى 12 من الشهر نفسه، وتضم مراكز طما وجهينة وسوهاج والبلينا وأخميم.

 

 أضافت مدير إدارة تنظيم الأسرة أن الخدمات والوسائل سوف يتم تقديمها للسيدات بالمجان وسوف يتم عقد ندوات تثقيفية خارج الوحدات الصحية للسيدات للتوعية وسوف يتم الاستعانة فى تلك الندوات برجال الدين الإسلامى ورجال الدين المسيحى وطبيبة ومسئول الإعلام.

 

 أكدت الدكتورة عبير، أنه فى إطار تلبية الاحتياجات بالمناطق النائية التى لا يوجد بها وحدات رعاية تم تجهيز 18 عيادة متنقلة للذهاب لتلك

المناطق لتقديم الخدمة، وكذلك الوسائل والندوات بالمجان، إلى جانب 352 وحدة صحية على مستوى المحافظة، سوف يتم تقديم الخدمة فيها أيضًا.

 

 قال الدكتور هاني جميعة إن حملة "من حقك تنظمى"، التى أطلقتها مديرية الصحة والسكان على مستوى مراكز وقرى المحافظة، حققت نجاحًا كبيرًا فى عملية تنظيم الأسرة، الذى ظهر من خلال إقبال السيدات على الحصول على الوسائل الموجودة بالحملة من حبوب وحقن ولولب وكبسولة والواقى الذكرى.

 

 وأضاف وكيل الوزارة، أن إجمالى عدد السيدات المستفيدات من الحملة خلال النصف الأول من العام الحالى بلغ 462 ألفًا و798 سيدة بجميع المراكز، والحملة مستمرة طوال الوقت، وأن نسبة زيادة الاستفادة من الحملة بلغت 30% تقريبًا.