رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من الحكومة إلى المحافظين..المرأة تتقلد مناصب غير مسبوقة

منال عوض ميخائيل
منال عوض ميخائيل تؤدي اليمين الدستورية

كتب - محمود سليم

تقلدت المرأة  المصرية في عهد الرئيس السيسي العديد من المناصب القيادية غير المسبوقة، والتى لم تحظ بها من قبل.

تضمن تشكيل الحكومة الأولى، في ولاية الرئيس السيسي الثانية، سيدتين جديدتين حملتا حقائب وزارية، وهن الدكتور هالة زايد، وزير الصحة والسكان، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة.

كمل شمل التشكيل الوزاري، 4 نائبات جدد، هن: "راندا علي صالح نائبة لوزير الإٍسكان والمرافق، ونيفين القباج نائبة لوزيرة التضامن للحماية الاجتماعية، وغادة مصطفى نائبة لوزير الإسكان للتخطيط والإصلاح الإداري، والدكتور منى محرز، منصب نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة السمكية.

كما أبقى الدكتور مدبولي،على 5 وزيرات في حكومته، هن: "الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، والدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولي، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والإصلاح الإداري، والسفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ورانيا المشاط وزير السياحة"

كما جاءت حركة المحافظين،اليوم الخميس، لتسطر ملحمة جديدة فى حياة المرأة، لتؤكد رعاية الدولة لها.

محافظ دمياط

وجاءت الدكتورة منال عوض ميخائيل من مواليد مدينة طنطا بمحافظة الغربية، التى  تمكنت من الحصول على درجة الماجستير جامعة الإسكندرية عام 1995، محافظًا لدمياط.

وتعد ميخائيل، صاحبة ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة، وساهمت في إنشاء أسواق حضارية جديدة للباعة الجائلين بعدة مناطق، بالإضافة إلى اهتمامها البالغ بملف المرأة ودورها في إنشاء أول منطقة خالية من العنف ضد المرأة، واختيرت ضمن حركة المحافظين الجدد، في منصب

محافظ دمياط.

نائب الجيزة والدقهلية

وأدت لمياء أحمد عبدالقادر سعد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، نائبًا لمحافظ الجيزة، خلفًا للدكتورة منال ميخائيل، التي تم تعيينها محافظًا لدمياط.

وكذلك أدت إيمان عمر ريان عبدالعزيز، اليمين الدستورية نائبًا لمحافظة القليوبية

نائب البحر الأحمر

كما جاءت الدكتور يسرا عطية محمد عطية، التى أدت اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، نائبة عن محافظ البحر الأحمر.

وشغلت يسرا التي تبلغ من العمر 35 عاما من مواليد محافظة الإسكندرية، منصب مدير مكتب رئيس قطاع الأنشطة بوزارة السياحة، حيث تخرجت من كلية الساحة والفنادق بالإسكندرية وحصلت على الدكتوراة، كما شاركت في البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب.

البحيرة والوادي الجديد

وأدت نهال محمد على فتحى بلبع، اليمين الدستورية، كنائب محافظ البحيرة، كما أديت الدكتورة حنان مجدى نور الدين محمد ابنة قرية بدخلو التابعة لمركز الداخلة، أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية نائبا لمحافظ الوادى الجديد عن شباب المجالس الرئاسية.