رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. وكيل بروتون يطرح ساجًا قريبًا

بروتون ساجا
بروتون ساجا

كتب- محمود إسماعيل:

أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات وكيل سيارات بروتون الماليزية عن تقديم مجموعة جديدة من الموديلات فى السوق المصري على رأسها موديل ساجا FLX الذى يعد موديلاً جديداً تقدمه الشركة للمرة الأولى فى مصر ويختلف بشكل شبه كامل عن موديل ساجا الذى تم تقديمه فى السوق المحلي منذ سنوات.

يغلب الطابع التقليدي على تصميم السيارة التى تتميز بأبعادها المتناسقة حيث يبلغ الطول 4278 ملليمتراً والعرض 1680 ملليمتراً والأرتفاع 1520 ملليمتراً، بينما يصل طول قاعدة العجلات إلى 2465 ملليمتراً. والواقع أن تصميم السيارة يبدو كسيدان عادية تخلو من أية ملامح مميزة بل تبدو كتصميم قديم وهو أمر واقعي لأن التصميم لم يتغير كثيراً منذ سنوات طويلة.

تعتمد السيارة على محرك DOHC ذى 4 سلندرات و16 صماماً بسعة 1.3 لتر وهو نسخة محدثة من محرك كام برو الشهير. وتبلغ قوة هذا المحرك 94 حصاناً عند 5750 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ العزم الأقصى له 120 نيوتن متر عند 4000 دورة فى الدقيقة.

 ويتم نقل القوة للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكي CVT متغير النسب بشكل مستمر تم توفيره من خلال شركة بلجيكية، ويتميز ببساطة تكوينه

وتوفيره فى أستهلاك الوقود علاوة على وزنه المنخفض الذى ساهم فى خفض الوزن الإجمالي للسيارة مما أثر بشكل إيجابي على الأداء. ويبلغ متوسط أستهلاك المحرك للوقود حوالي 5.6 لتر لكل 100 كياومتر فى المتوسط.

وتتمتع السيارة بتجهيزات متنوعة وعجلات الاطارات مصنوعة من سبائك الألومنيوم بقطر 14 بوصة ونظام صوتي مع سماعات فاخرة وتكييف هواء ووسائد هوائية ومانع لإغلاق الفرامل وتوزيع إلأكتروني لقوتها وإغلاق مركزي للأبواب وفرش من القماش للمقاعد ومرايا جانبية كهربية ومصابيح ضباب وخاصية الدخول بدون مفاتيح علاوة على حساسات خلفية لركن السيارة بالإضافة إلى نوافذ كهربية وسبويلر خلفي وإشارات بالمرايا الجانبية وأزرار للتحكم فى النظام السمعي على عجلة القيادة.

وسيتم طرح ساجا FLX بطرازين الأول يبلغ سعره 185 ألف جنيه والثانى 194 الف جنيه.