رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الداخلية: رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات الأعياد

اللواء مجدي عبد الغفار
اللواء مجدي عبد الغفار خلال اجتماعه

كتب - محمد عبدالفتاح:

 

عقد اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، اجتماعًا مساء أمس السبت، حضره عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية المعنية، في إطار استعراض محاور الخطة الأمنية لتأمين احتفالات المواطنين خلال تلك المرحلة.

 

ووجه الوزير الشكر والتقدير، في بداية الاجتماع، للجهود التي بذلها رجال الشرطة خلال الفترة الماضية، كما استعرض مجمل التطورات على الصعيدين المحلي والإقليمي وتأثيرها على الحالة الأمنية بالبلاد.

 

وشدد الوزير على رفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال فترة الأعياد المقبلة، مؤكدًا على التواجد الأمني بالشوارع والميادين لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت الهامة والحيوية، ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور.

 

كما وجه بتعزيز قوات الحماية المدنية ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة والتعامل مع المواقف الطارئة، ونشر الخدمات على الطرق السريعة للحد من السرعات لاسيما في ظل التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

وتطرق الوزير خلال الاجتماع إلى أهمية تكثيف التواجد الأمني بمحيط دور العبادة المسيحية وتمشيط محيط كافة الكنائس بشكل متواصل، موجهًا بالتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية لضمان عدم حدوث أي ما من شأنه تعكير صفو الاحتفالات، مشددًا على الالتزام بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع الجماهير أثناء تنفيذ بنود الخطة الأمنية.

 

وأكد أن تعاون المواطنين عامل أساسي في نجاح الخطط الأمنية، مشيرًا إلى ثقته في وعي المواطنين بما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود وما تعتمده من إجراءات لحفظ الأمن، لافتًا إلى أن الأحداث المتلاحقة التي تشهدها المنطقة تتطلب المراجعة المستمرة وتقييم الخطط الأمنية وتطويرها بما يحقق رؤية شاملة للعمل الأمنى، ويضمن التصدي الحازم لمحاولات بعض الاتجاهات المتطرفة استثمار الموقف الإقليمي لصالح

منطلقاتها وأهدافها.

 

ونوه الوزير بضرورة استمرار توجية الضربات الأمنية الاستباقية للتنظيمات الإرهابية وإحباط مخططاتها وملاحقة عناصرها، مشيرًا إلى أن المواجهات الأمنية الحاسمة مع العناصر الإرهابية في شمال سيناء، قد تدفع بعض تلك العناصر إلى الفرار ومحاولة التسلل إلى داخل المدن، الأمر الذي يتطلب اليقظة والإستعداد الجيد للتصدى لتلك المحاولات.

 

كما شدد وزير الداخلية على استمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية في ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ومرتكبى الجرائم، ومداهمة البؤر الإجرامية التى تأوى تلك العناصر وضبطهم، واستمرار توجيه الحملات الأمنية التي تستهدف كافة المحافظات لضبط التشكيلات العصابية وتنفيذ الأحكام القضائية، وأن يتواكب مع ذلك اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة للحد من انتشار الجرائم.

 

وأعرب الوزير، في نهاية الاجتماع، عن ثقته فى تنفيذ رجال الشرطة لعناصر الخطة الأمنية التى وضعتها الوزارة لتأمين المواطنين، مؤكدًا أن وزارة الداخلية لن تسمح بأى ممارسات من شأنها الخروج على القانون، ولن تتوانى فى التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين، وكل من يحاول المساس باستقرار الوطن، حفاظًا على ما تحقق من مكتسبات على جميع الأصعدة.