رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. حكاية 6 أهداف عالمية سجلها لاعبو الزمالك في إنبي

شيكابالا والميرغني
شيكابالا والميرغني وهاني سعيد وإبراهيم سعيد

يلتقي فريق الزمالك مع إنبي في تمام الثامنة والربع مساء اليوم الجمعة، على ستاد بتروسبورت في التجمع الخامس، ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد.

ونجح الزمالك في حصد 7 نقاط من 3 مباريات بعد التعادل مع الإنتاج الحربي ثم الفوز على الداخلية والمصري.

لكن إنبي لا يمر بأفضل فتراته؛ حيث لم يفز في أي مباراة من الجولات الثلاثة الأولى في الدوري، وحصد نقطة وحيدة من التعادل مع سموحة، قبل أن يخسر من دجلة ثم بتروجيت.

 

ويستعرض "الوفد"، 6 أهداف عالمية سجلها لاعبو الزمالك في شباك إنبي:

 

- إبراهيم سعيد:

سجل إبراهيم سعيد لاعب الزمالك والأهلي الأسبق، هدفًا عالميًا في أول ظهور له بالقميص الأبيض أمام إنبي خلال الدور الثاني للدوري موسم 2004/2005 على ستاد عثمان أحمد عثمان، حيث تسلم الكرة على دائرة منتصف الملعب وسدد بقوة وتغير الكرة اتجاهها لتنحرف قليلًا إلى يسار حارس إنبي وتسكن الشباك مُعلنة عن أول أهداف "هيما" مع الزمالك ليخطف قلوب الجماهير البيضاء سريعًا، وانتهى هذا اللقاء بالتعادل 1/1.

 

 

- عمرو زكي:

سجل عمرو زكي هدفًا عالميًا أمام إنبي في نهائي كأس مصر عام 2008 على ستاد القاهرة الدولي، بعدما مرر الكرة لجمال حمزة ثم اتجه صوب منطقة الجزاء وتسلم الكرة من حمزة مرة أخرى وراوغ مدفع إنبي بمهارة فائقة، ثم وضع الكرة بباطن القدم اليسرى في أقصى الزاوية اليمنى للحارس مُعلنًا عن تعزيز تقدم الزمالك بالهدف الثاني والذي أدى لفوز الأبيض ببطولة كأس مصر.

 

 

- أحمد الميرغني:

سجل أحمد الميرغني لاعب الزمالك الأسبق هدفًا رائعًا في شباك إنبي بالجولة الأولى للدوري موسم 2008/2009 على ستاد المقاولون، بعدما خرج حارس إنبي من مرماه للإطاحة بالكرة من أمام سيد مسعد مهاجم الأبيض الأسبق، لتصل الكرة إلى الميرغني الذي لم يتردد في لعب الكرة "لوب" من فوق الحارس تسقط داخل المرمى مُعلنة عن الهدف الثالث للزمالك حيث فاز الأبيض بنتيجة 3/1.

 

 

- هاني سعيد:

سجل هاني سعيد لاعب الزمالك الأسبق والمقاصة الحالي، هدفًا رائعًا في إنبي خلال لقاء الفريقين

بالدور الثاني للدوري موسم 2009/2010، بعدما تسلم كرة عرضية من علاء علي وهو على خط الـ6 ياردات تقريبًا والمسافة بينه وبين حارس إنبي قصيرة جدًا، لكنه تسلم الكرة بيسراه وخدع الحارس بالتسديد ليُجبره على فتح الزاوية أمامه ليضع الكرة بيمناه بمنتهى الهدوء في الشباك.

 

- محمد عبدالشافي:

سجل محمد عبدالشافي لاعب أهلي جدة الحالي والزمالك السابق، هدفًا رائعًا في شباك إنبي، خلال لقاء الفريقين بالجولة الثالثة للدوري موسم 2010/2011 باستاد المقاولون العرب، بعدما ارتدت الكرة من دفاع إنبي، يتسلمها عبدالشافي ويهيئها لنفسه ثم يُطلق قنبلة تسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى إنبي، علمًا بأن الزمالك خسر هذا اللقاء 3/1، وهي أول خسارة يتلقاها الأبيض من الفريق البترولي منذ صعوده للدوري موسم 2002/2003.

 

 

- شيكابالا:

يحتفظ شيكابالا بسجل جيد من الأهداف العالمية، إحداها هذا الهدف الذي سجله أمام إنبي بالدور الأول موسم 2015/2016 على ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، حيث تم إرسال كرة طولية على الطرف الأيسر تجاه شيكابالا، وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع أن يهيئ شيكابالا الكرة من أجل إرسال عرضية، يفاجئ الفتى الأسمر الجميع وهو يقوم بعمل دوران بجسده مع التصويب بوجه القدم الخارجي لتغير الكرة اتجاهها من داخل المرمى إلى أقصى الزاوية اليسرى لحارس إنبي مُعلنًا عن هدف الفوز للأبيض، بالتأكيد هدف لن ينساه شيكابالا أو جمهور الزمالك.