عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. فرحة وسعادة طلاب الثانوية العامة بامتحاني الأحياء والجغرافيا

فرحة طلاب الثانوية
فرحة طلاب الثانوية

سادت حالة من السعادة والفرحة على اوجه طلاب الثانوية العامة، بعد ادائهم امتحاني الأحياء والرياضيات للشعبة العلمية والجغرافيا للأدبية، مشيرون إلى أن جميع الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

 

ففي مدرسة أم الأبطال بالهرم أعرب عدد من الطالبات سعادتهن بسهولة الامتحان، وان اسئلة الامتحانات لم تخرج عن اسئلة نماذج الوزارة، لافتين إلى ان الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط مقارنة بالامتحانات الماضية.

 

فى هذا السياق أكدت الطالبة تسنيم محمد، أن امتحان الجغرافيا جاء سهلا ومباشرا، قائلة: "أول مرة أحل حلو، الامتحان كان تافه، كنت متوقعة يكون صعب زي التاريخ".

 

وأشار محمد، إلى سهولة الاسئلة ككل، الأمر الذي جعل الأحضان والابتسامة المشهد السائد عقب اداء امتحان الجغرافيا التي كان متخوف منها بعض الطالبات بعد امتحان التاريخ.

 

وأعربت آية إسماعيل، عن فرحتها وسعادتها بإمتحان الجغرافيا الذي جاء عكس توقعات بعضهن، مشيرة إلى الفرحة التي انتشرت بداخل اللجان وبينها وبين أصدقائها عقب الإنتهاء من الإمتحان.

 

وتمنت "إسماعيل"، إستكمال حلقات الفرحة والبهجة أمام لجان الثانوية العامة، قائلة:"يا ريت نفضل نضحك كدة في كل مادة الامتحانات تكون سهلة علشان نقدر نحقق حلمنا وندخل الكليات الي عايزينها".

 

والتقت طرف الحديث الطالبة هدير إبراهيم، طالبة علمي علوم، والتي أوضحت أن امتحان جاء مناسبا لجميع الطلاب والقدرات، ولكنه كان طويلا على الوقت المحدد لإنهاء الامتحان.

 

وأضافت "إبراهيم"، "كانت ارخم حاجة في الامتحان ان معظمه جاء من اخر فصل بس في المجمل حلو وكان احسن من امتحان الفيزياء".

 

وفي مجمع مدارس عبدالناصر، بمنطقة الدقى، أعربت بسملة محمد عن سعادتها بامتحان الاحياء قائلة "الامتحان معقول مقارنة بإمتحان الفيزياء واللغة الاجنبية"، مؤكدة أنه كان يحتوى بداخله على بعض النقاط الغير المباشرة والتى تحتاج الى وقت للتفكير فيها للاجابه عليها، متمنية أن لا تاتى الإمتحانات صعبة مرة اخرى.

 

فيما تضيف نورا محمد، ان امتحان الاحياء جاء فى مستوى الطالب المجتهد، قائلة "الامتحان جاى فى مستوى الطالب المذاكر وكويس مفيهوش اسئلة صعبة كتير "، موضحة ان الامتحان لم يخرج عن المنهج .

 

وترى شروق السيد، ان امتحان الجغرافيا جاء مباشرًا ولا يوجد به اسئلة غير

مفهومة من خارج المنهج، قائلة: "الامتحان حلو ومفيهوش اسئلة لفه كتير "، معربة عن سعادتها بامتحان الجغرافيا، وأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

 

وفي مدرسة الاورمان الثانوية بالعجوزة، أعربت عدد من الطالبات عن سعادتهن، مؤكدين أن الامتحان سيعوض درجات مادتي الفيزياء والتاريخ.

 

وقالت أية احمد، إحدى الطالبات، ان امتحان مادة الأحياء جاء سهلاً وأفضل بكثير من امتحان مادة الفيزياء، وبالتالي نستطيع إلمام درجات بالمادة.

 

وأشارت زينب حسن، إحدى الطالبات، إلى أن الامتحان به بعض الاسئلة الغامضة ولكن مجمله جاء مباشرًا ومن داخل المناهج، مما أثار فرحة الطلاب داخل اللجان.

 

وأوضحت ناريمان ايمن، إحدى الطالبات بالشعبة الادبية، ان امتحان الجغرافيا جاء في مستوى الطالب المتوسط وافضل بكثير من امتحان مادة التاريخ الذي جاء صعبًا، وبالتالي نستطيع إلمام العديد من الدرجات به.

 

كما سيطرت البهجة على وجوه أولياء الامور المتواجدين بمحيط المدرسة منذ الصباح الباكر نظرا لسهولة الامتحانات.

 

وسيطرت السعادة على وجوه الطلاب في  مدرسة المنيرة الثانوية، بعد سهولة مادة الاحياء والجفرافيا والتفاضل.

 

وأكد احمد السيد احد الطلاب، ان إمتحان الأحياء جاء فى مستوى الطالب المتوسط ولكن يحتاج إلى وقت اضافي للاجابة  نظرًا لطوله، مؤكدا ان الامتحان لم يخرج عن نماذج الوزارة.

 

كما أعربت مشيرة اسماعيل، طالبة بالشعبة الادبية، عن سعادتها بسهولة امتحان الجغرافيا، لافتة إلى أنه جاء سهلًا للغاية رغم كثرة الأسئلة به التي وصلت إلي 40 سؤال بنظام البوكليت.