رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ثروت سويلم.. الصدفة قد تجعل من لا يصلح رئيسًا للجبلاية !

ثروت سويلم
ثروت سويلم

فجأة وبمحض الصدفة أصبح العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، هو القائم بأعمال رئيس الجبلاية، بعدما استقال مجلس الإدارة على خلفية حكم المحكمة الإدارية العليا بحل المجلس.

ويتولى سويلم المهمة بشكل مؤقت لمدة 3 شهور على أن يجري بعدها انتخابات يتولى بعدها مجلس جديد المسئولية داخل الاتحاد.

لكن سويلم منذ أن تولى المهمة وأظهر العديد من المواقف التي تعكس مدى عدم قدرته وعدم صلاحيته للمنصب الذي يتواجد فيه، مما سيورط اتحاد الكرة في العديد من الأزمات خلال الفترة المقبلة.

وتستعرض "الوفد"، أبرز المواقف التي تثبت عدم صلاحية سويلم لإدارة الجبلاية:

- منتخب الشباب:

فشل ثروت سويلم في اتخاذ قرار واضح وحاسم بشأن أزمة منتخب الشباب والأهلي حول اللاعب رمضان صبحي والتي قد تسفر عن تأجيل مباراة الأهلي والزمالك لمجرد رغبة الجهاز الفني للمنتخب في ضم لاعب واحد فقط من القطبين، والأغرب أن الأهلي وافق على التأجيل من أجل لاعب واحد أيضًا رغم أن الفريق حسم بطولة الدوري ومباراة الزمالك تعد تحصيل حاصل بالنسبة له.

- الأهلي:

خرج ثروت سويلم علينا في وسائل الإعلام، ليعلن بشكل واضح وصريح أن الأهلي سيتسلم درع الدوري في مباراة الاتحاد السكندري يوم 3 يوليو المقبل في الجولة الـ33 للدوري، للاحتفال بفوزه بالمسابقة، لكن بمجرد أن أخبره مرتضى منصور رئيس الزمالك بترحيبه بأن يسلم الدرع للأهلي في لقاء القمة، تراجع القائم بأعمال رئيس الجبلاية عن تصريحاته وأكد إمكانية تسليم الفريق الأحمر درع الدوري في لقاء القمة !.

- الزمالك:

يحاول ثروت سويلم الضغط على الزمالك من أجل الموافقة على تأجيل مباراة القمة، بدلًا من محاولة إقناع الأحمر بلعب المباراة بدون رمضان، لأن مصلحة المنتخب أهم، كما أن التأجيل سينتج عنه تغيير مواعيد

القيد للموسم الجديد وارتباك في جدول مباريات الكأس، وهي كلها أمور لم يفطن لها القائم بأعمال رئيس الجبلاية !.

- القمة:

آثار ثروت سويلم الفتنة بين جماهير الأهلي والزمالك بعدما أعلن أنه يتمنى حسم الدوري قبل المباراة التي ستجمع الفريقين يوم 9 يوليو حتى تقام في ستاد بتروسبورت، حتى لايتم نقلها لاستاد برج العرب في الإسكندرية لو كانت حاسمة، وهي تصريحات ماكان يجب أن تخرج من القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة خاصة وأنه سبق وأعلن انتماؤه للأهلي.

بل إن سويلم سبق وقال في تصريحات تليفزيونية: "إحنا ماشيين مباراة مباراة، نخلص من مباراة الإسماعيلي الأول يمكن تحسم الدوري، وبعدين نشوف ماتش الأهلي والزمالك هيتلعب فين ؟!".

- المجاملات:

حاول سويلم مجاملة الأهلي والزمالك في أزمة ملعب مباراتهما أمام الإسماعيلي والمصري بالجولة الـ32 للدوري، ولولا تهديد الإسماعيلي بتصعيد الأمر للمحكمة الرياضية الدولية لإجباره على اللعب في ملعب آخر غير ملعبه، لما نُقلت المباراة لاستاد بتروسبورت.

كما جامل سويلم الزمالك بنقل مباراة المصري لاستاد الإسكندرية قبل موعد المباراة بيوم واحد رغم أن اللوائح تنص على إخطار الفريقين بموعد وملعب اللقاء قبل إقامته بـ48 ساعة.