عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نجل توفيق الدقن: لهذا السبب بكى والدي

توفيق الدقن
توفيق الدقن

فى حلقة الأمس من برنامج "بيت العائلة"، الذى تقدمه الإعلامية نجوى إبراهيم على قناة النهار، ناقشت الحلقة دور الأب فى بيته وحقوقه المهدورة، حيث كان ضيف الفقرة الأولى "ماضى" نجل الفنان الراحل توفيق الدقن، الذى تحدث كثيراً عن والده.

قال ماضى: إن والده كان يعشق الفن لدرجة أنه كان يذهب للاتفاق على الأعمال قبل أن يعرف الدور، مؤكداً أنه كان لديه ثقة فيمن يتعامل معهم ويثق أنهم سيضعونه فى المكان المناسب، حتى قبل وفاته بيوم وأثناء الذبحة التى أصابته كان يحدثهم فى الهاتف ويقول لهم "أنا جاى التصوير بكره.. عندى مشوار للمطار وجاى".

وأضاف ماضى أن والده قال له قبل وفاته "أنا مسبتلكش حاجة تخجل منها"، حتى أدوار الشر التى كان يقدمها كان يرفض فيها الشر الفج الذى يجعل الناس تكرهه، وقال بأن الفنان الراحل بكى فى إحدى المسرحيات بسبب أن واحد من الجماهير قال له "الله يا همبكة"، وقال لمن حوله أنه فشل فى الدور الجديد، طالما أن المشاهد مازال يتذكر دور همبكة، وأوضح فى النهاية أن والده كان رومانسيًا مع والدته، ولم يكن يقدر أن يغيب عنها لأنها

كانت الأم والزوجة والصديقة.

وفى فقرة أخرى كان ضيفها الإعلامى مفيد فوزى، وابنته الكاتبة والصحفية حنان، قال الأول إن والده كان قاسيًا وشديدًا فى طريقة تربيته له، موضحاً أنه على العكس تماماً مع ابنته حنان التى يعاملها بكل حب، موضحاً أن والدتها كانت شديدة فى تربيتها، وقال إنه لم يضرب ابنته طوال حياته إلا مرة واحدة قائلاً "ضربتها علقة واحدة بالحزام، لما حطت ايدها فى كوبس الكهربا".

وأوضح الإعلامى الكبير أنه تم اختياره كأب مثالى لسببين، الأول أنه لم يتزوج بعد وفاة زوجته آمال وما زال يلبس دبلتها فى يده حتى الآن، والثانى هو إحتواؤه لابنته حنان التى قال عنها إنها السند والمستشارة والصديقة، مؤكداً أنه يرجع لها دائماً حين يغلب عليه فهم الناس.