رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جيهان منصور: الرئيس الأمريكى الجديد في البيت الأبيض فبراير 2017

جيهان منصور
جيهان منصور

قالت الإعلامية جيهان منصور، إن السباق إلى البيت الأبيض انطلق بداية الشهر الحالي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، فى ولاية "أيوا"،  بالانتخابات التمهيدية بين المرشحين فى الحزبين الجمهورى والديمقراطي.

وأوضحت أن التنافس يكون داخل الحزب للحصول على بطاقته للترشح لما يسمى بـ"الثلاثاء العظيم"، ثم يتم اختيار المرشح الذى ينافس مرشح الحزب الآخر فى الانتخابات النهائية شهر نوفمبر، ثم يتم إعلان النتائج.

وأضافت خلال تقديم أولى حلقات برنامج "من أمريكا"، المذاع على فضائية "النهار اليوم"، أنه فى نهاية شهر يناير المقبل يتم تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، ثم يدخل إلى البيت الأبيض فى بداية فبراير.

وأوضحت جيهان منصور، أنه فى ولاية "أيوا" الأمريكية، بدأ

السباق بين المرشحين من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، فاز فيها السيناتور "تيد كرزو"، عن الحزب الجمهورى، والسيناتور  هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية السابقة بفارق طفيف عن المنافس التقليدى السيناتور "بيرنى ساندرز".

وأشارت جيهان منصور، إلى أنه فى هذا الأسبوع، فاز عن الحزب الديمقراطي بالانتخابات التمهيدية بولاية "نيوهامشير"، السيناتور "بيرنى ساندرز"، على منافسته "هيلارى كلينتون" بفارق كبير وضعها فى موقف حرج، أما فى الحزب الجمهورى ففاز المليونير المثير للجدل،"دونالد ترامب".