عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم عيسى يحذر من تحويل الفاتورة الإلكترونية لجباية شهرية.. فيديو

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

أثار إقرار الفاتورة الإلكترونية جدلًا واسعًا بين قطاعات كبيرة من الشعب المصري، كان أبرزها احتجاج المحامين في نقابتهم بالقاهرة على الضريبة الجديدة.

 

اقرأ أيضًا.. إبراهيم عيسى يفتح النار بسبب تظاهرة عمرو موسى.. فيديو

 

وفي هذا السياق، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هدف الدولة من الفاتورة الإلكترونية هو موارد الدخل السريعة، منوهًا إلى أن إقرارها يضر الاقتصاد باستنزاف المواطن ماليًا دون النظر للمصلحة أو مراعاة البعد الاجتماعي.

 

وأضاف أن منظور الفاتورة الإلكترونية لا يجب أن يكون مجرد "جباية شهرية" يتم تحصيلها دون الانتباه للآثار السلبية لتطبيقها، أو اتخاذ قرار أحادي بفرضها دون التواصل مع قطاعات الشعب المعنية.

 

وأوضح، أن الأزمات تدفع العقول للابتكار وصناعة الأفكار، لكن دون شطط، ويجب على الوزارات خلال فترة الأزمة تفادى صنع المشاكل عند اتخاذ قرارات تمس شرائح مختلفة من المجتمع.

 

وبين إبراهيم عيسى، أن حديث وزيرة التخطيط عن ضرورة توفير الدولة نحو 800 ألف إلى مليون فرصة عمل سنويًا أمر موجود فقط في الاقتصاد الاشتراكي، منوهًا إلى أن توفير وظائف لكل الخريجين ليست مهمة الدول.

 

وأكد أنه في الاقتصاد الحر توفر الدولة  ظروف ومناخ استثماري وليس توظيفي، مبينًا أنه يجب تقديم المنظور

السياسي على الإداري خلال الأزمات لتجنب المشاكل والضبابية، وتحقيق التوازن بين مصلحة الدولة والمواطن.

 

وقال عيسى، إن معدل زيادة الأسعار بمصر منذ عام من الآن ارتفعت بنسب كبيرة، مطالبًا الحكومة بالتواضع مع اتخاذ القرارات وتجنب الصدام، والاعتماد على الشفافية ومشاركة صنع القرار مع المعنيين.

 

ونوه إلى أن الوزراء والمسئولين مخلصون بلاشك للوطن، ولكن الإخلاص والجهد لا يرتبط بالكفاءة السياسية، واتخاذ القرارات الصعبة بالتواصل والاتفاق مع المعنيين، مشيرًا إلى أن العدول عن القرارات الخاطئة لا ينتقص من الوزير أو المسؤول.

 

وبين أن الطبطبة على المواطن خلال الأزمات مطلوب، ويجب على المسؤولين عدم اتخاذ أي قرارات إلا بعد مناقشات مع أصحاب الشأن، والتي قد تسبب غضبًا حتى ولو داخل الصدور.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــا