رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قذائف صاروخية من ياسمين عز وأميرة عبدالعظيم ضد نهاد أبوالقمصان ورضوى الشربيني

ياسمين عز وأميرة
ياسمين عز وأميرة عبدالعظيم ورضوى الشربيني ونهاد أبوالقمصان

أثارت الإعلامية أميرة عبدالعظيم حالة من الجدل بعد تأييدها تصريحات الإعلامية ياسمين عز التي اعتبرها البعض "مناصرة للرجال" ومناهضة لتصريحات الحقوقية نهاد أبوالقمصان والإعلامية رضوى الشربيني.

 

اقرأ أيضًا.. دعم عبدالله رشدي لياسمين عز يشعل أزمة "الرجالة" على مواقع التواصل

 

وسخرت الإعلامية أميرة عبدالعظيم، من تصريحات التي تطالب السيدات بتقاضي أجر مقابل رضاعة أولادهن، مشيرة إلى أنها لا تستوعب أمر أن تخدم سيدة زوجها ثم تطالبه بالدفع التعويضي، معتبرة أن ما متعة السيدات هو خدمة أزواجهن وإدراكهن أنهم يعتمدون عليهن.

 

وكانت  وسائل التواصل الاجتماعى وصحف وبرامج حوارية اشتعلت بالجدل خلال الشهر الماضي، بسبب سلسلة متلاحقة من التصريحات لمدافعات عن حقوق المرأة، يدافعن عن فكرة أن المرأة غير ملزمة بخدمة زوجها أو إرضاع أطفالها، وإن فعلت فمن حقها أن تؤجر على ذلك. وذلك بعدما أطلقتها عضو المجلس القومى للمرأة" نهاد أبو قمصان، عندما أجابت عن سؤال لأحد المتابعين، عبر فيديو مصور عبر صفحتها، حول عدم إلزام الزوجة بإرضاع مولودها، وأنها لو أرضعته تحصل على أجر مقابل ذلك، قائلة "نعم، ودا مش كلامي دا كلام ربنا". 

 

ولفتت الإعلامية أميرة عبدالعظيم، إلى أنه لو وافقت الزوجة على تقاضي أجر فهي مثلها مثل الخادمات اللائي يُطلبن للمساعدة المنزلية، مؤكدة أن سعادة الأم وحنانها وإحساسها بأنوثتها يتركز في إرضاعها لطفلها، مردفة: "لا تلعبوا في الثوابت، أهالينا وأجدادنا فعلوا كل ذلك، فلا يصح بعد هذه السنوات أن نطالب الرجال بأجر مقابل التنظيف والترتيب وإرضاع الأطفال".

 

وتابعت: "مش عشان فشلتي في جوازك تقومي

تطلعي عقدك على الشاشة وتخربي بيوت الناس بكلامك"، مواصلة: "إنت تجربة فاشلة فردانية، ليه تعممي، يوجد تجارب جماعية ناجحة كثيرة".

 

وتثير الإعلامية رضوى الشربيني، بشكل دائم، حالة واسعة من الجدل على "السوشيال ميديا"؛ بهجومها المستمر على الرجال، من خلال برنامجها "هي وبس"، الذي تقدمه على قناة "CBC" سفرة، حتى اعتبرها الكثير من الرجال "عدوة لهم"، واعتبر البعض أن انفصالها عن زوجها هو سبب هجومها على الرجال، إذ أعلنت أنها لن تفكر في الارتباط والحب من جديد؛ مبررة ذلك بأنه "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين".

 

 

ونوهت الإعلامية أميرة عبدالعظيم، إلى أنها تقرأ تصريحات مناصرة للمرأة تستفزها بشكل شخصي، مثل الذي يتحدث عن جواز خروج المرأة خارج البيت وسهرها لفترة متأخرة دون الاستئذان من زوجها، منوهة إلى أن الرجال لا يستطيعوا فعل ذلك، واصفة تلك الأحاديث بالعبث، جاء ذلك خلال حوارها ببرنامج "كلام الناس"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــا