رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح مهمة للحفاظ على مناعة الأطفال في المدارس (شاهد)

تقوية مناعة الأطفال
تقوية مناعة الأطفال في المدارس

 يستعد أولياء الأمور لاستقبال عام دراسي جديد يوم 1 أكتوبر المقبل بعد إجازة استمرت نحو 4 أشهر، إذ يقوم بعض الأهالي بالاستعدادات الخاصة للعام الدراسي، فمنهم من يهتم بإرسال الساندوتشات والأطعمة مع طفله للمدرسة.

 

اقرأ أيضًا: خطوات سداد مصروفات المدارس للعام الدراسي الجديد

 

 ومنذ ظهور جائحة كورونا بدأ أولياء الأمور في البحث عن سبل لتقوية الجهاز المناعي للأطفال لعدم التقاط الأمراض من الطلاب الآخرين، خصوصًا في ظل انتشار أدوار البرد بين الكثير، خصوصًا مع اقتراب فصل الشتاء.

 

 قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن مصطلح تقوية المناعة مناسب للأطفال وغير مناسب للكبار، لافتًا إلى أن المصطلح الأنسب للكبار هو الحفاظ على مناعة متوازنة، معقبًا: "أطفالنا لسة في مرحلة البناء والنمو، وكذلك جهازنا المناعي ينمو مع نمو الطفل، وبالتالي فإن تقوية المناعة للأطفال هو مصطلح طبي دقيق".

 

 وتابع، أنه مع عودة المدارس وبداية فصل الخريف، وهو موسم انتشار الفيروسات

التنفسية، والمدارس، موسم التجمعات، فتعتبر وسيلة للعدوى، لذا يجب على الأمهات الحرص على تقوية مناعة أطفالهم من خلال التغذية السليمة.

 

 وأشار إلى أن الغذاء البروتيني هو العامل الأساسي في بناء ونمو الجهاز المناعي للطفل، مثل: السمك، اللبن، اللحوم، البيض، معقبًا: "البروتين الحيواني مهم جدًا وضروري للأطفال أيًا كان جودته.. حيث يجب أن يكون هناك غذاء بروتيني شبه يومي للأطفال".

 

 وواصل الحداد، أن الغذاء البروتيني يعمل على بناء جسم الأطفال ومناعتهم، بالإضافة إلى حمايتهم من الأنيميا وأمراض سوء التغذية التي تنتشر بين الأطفال في المرحلة العُمرية المُبكرة.

 

جاء ذلك خلال تصريحاته عبر فضائية "dmc".