رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. تطوير العشوائيات: الإنتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة في 2021

المهندس إيهاب حنفي،
المهندس إيهاب حنفي، المنسق العام لصندوق تطوير العشوائيات

كشف المهندس إيهاب حنفي، المنسق العام لصندوق تطوير العشوائيات، آخر  المستجدات في ملف  تطوير المناطق غير المخططة والأسواق العشوائية.

اقرأ ايضا

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: الفطريات تصيبنا بسبب المضادات الحيوية والكورتيزون

وقال إيهاب حنفي، في حوار لقناة "dmc"، اليوم الجمعة، إنه سيتم الانتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة في 2021، مضيفا أنه سيتم الانتهاء من تطوير المناطق غير المخططة والأسواق العشوائية في 2030.

 

وتابع المنسق العام لصندوق تطوير العشوائيات، أنه تم تسكين 196 ألف أسرة في مشروعات تطوير العشوائيات، موضحا أنه تم تطوير 316 منطقة عشوائية، وجاري العمل على تطوير 41 منطقة.

 

وفي السياق نفسه أشار المهندس إيهاب حنفي، المنسق العام لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أن كافة المشروعات التي تم تنفيذها تعد مناطق متكاملة بها مدارس ودور عبادة ومراكز صحية.

 

 ووافقت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، خلال الأسبوع الجارى، على مشروعى خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة للعام المالى 2021/2022، لكل من: هيئة تنمية الصعيد، الهيئة العامة لتعاونيات

البناء والإسكان، صندوق تطوير المناطق العشوائية، وأجلت مناقشة موازنة الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

 تغيير مسمي صندوق تطوير الشوائيات

وكشف المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أنه سيتم تغيير مسمي الصندوق ليصبح "صندوق التنمية الحضارية"، وذلك نظرا لكثرة وتعدد مهامه واختصاصاته، ونرصد أبرز المعلومات عن آخر أعمال الصندوق وخطته.

 

تطوير منطقة بطن البقرة 

علق المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات على صورتين تم تداولهما لمنطقة "بطن البقرة" قبل وبعد التطوير، قائلا: "الفرق كبير بين الصورتين، وأهم فرق بينهم هو الزغروطة"، مشيرًا إلى أن ذلك النجاح ينسب لمحافظة القاهرة، وكلمة "زغروطة" تؤكد اقتناع الناس أنهم سيتم نقلهم للأفضل والأنسب الأجمل.