رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) أجمل الأدعية لأول ليلة شعبان | وفضل هذا الشهر المبارك

منوعات

الأحد, 14 مارس 2021 13:51
(فيديو) أجمل الأدعية لأول ليلة شعبان | وفضل هذا الشهر المباركشهر شعبان

كتبت - نوران خيري:

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا الأحد أول ليلة من شهر شعبان 1442/2021، وأوضحت أنها استطلعت اليوم هلال شهر شعبان وتحقق لديها رؤية الهلال.

شهر شعبان هو الشهر الثامن من السنة القمرية، كانت تسمية هذا الشهر كباقي الشهور في عصرِ ما قبل الإسلامِ وسُمي هذا الشهر بـ شعبان لتشعب القبائل العربية وافتراقها للحرب بعد قعودها عنها في شهر رجب حيث كانت محرمة عليهم.

فضل شهر شعبان:

في شعبان ترفع فيه الأعمال إلى الله ويقوم فيه المسلم بالتقرب إلى الله، خاصة ليلة النصف من شعبان التي يحرص على نيلها المسلمين وينتهزوها في الدعاء وطلب الغفران من الله سبحانه وتعالى.

وكان النبي محمد يصوم أكثر شهر شعبان، لقول عائشة: "كان رسول

الله يصوم حتى نقول لا يفطر ويفطر حتى نقول لا يصوم فما رأيت رسول الله استكمل صيام شهر إلا رمضان وما رأيته أكثر صياما منه في شعبان".

دعاء أول شهر شعبان 2021:

-  اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من اذى أهل العصيان والبهتان، وطهرنا فيه تطهيرا تصلح به للدخول على شهر رمضان مظفرين بأفضل ما ظفر به أحد من أهل الاسلام والايمان برحمتك يا ارحم الراحمين .

 

- اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ ، وبقوتك التي قهرت بها كل شئ، وخضع لها كل شئ ، وذل لها كل شئ ، وبجبروتك التي غلبت بها كل شئ، وبعزتك التي لا يقوم لها شئ ، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شئ وبسلطانك الذي علا كل شئ ، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شئ ، وباسمائك التي غلبت اركان كل شئ ، وبعلمك الذي احاط بكل شئ ، وبنور وجهك الذي اضاء له كل شئ ، يا نور يا قدوس ، يا اول الأولين ويا آخر الاخرين ، اللهم اغفر لي الذنوب، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم ، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء ، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء ، اللهم اغفر لي كل ذنب اذنبته وكل خطيئة اخطأتها.