رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ميشيل ويليامز تستغل أضواء جولدن جلوب لتصدير قضية حقوق المرأة

بوابة الوفد الإلكترونية

 ألقت النجمة الشهيرة الحامل "ميشيل ويليامز" خطابًا مؤثرًا في حفل توزيع جوائز golden globes 2020 جولدن جلوب الـ77 لعام 2020، عن حق المرأة في الاختيار، كما تحدثت عن تجربة الإجهاض وهي تمسح دموعها مشيرة إلى صديقتها المقربة الممثلة "بوسي فيليبس" التي خضعت للإجهاض عندما كانت في سن 15 عامًا.


 وذلك بعد حصولها على جائزة أفضل آداء تمثيلي في سلسلة "Motion Pictures Made For Television" عن دورها في كل من Fosse / Verdon، تحدثت الممثلة الحامل عن الإجهاض حيث قالت إن حقها في الاختيار هو الذي مكنها من الازدهار في حياتها المهنية.
 وقالت أمام الحضور: "لقد بذلت قصارى جهدي حتى أعيش حياة من صنعي ولم أستسلم قط لسلسلة الأحداث التي حدثت لي.
 وواصلت حديثها قائلة: "اخترت وقت إنجاب أطفالي عندما شعرت بالدعم والقدرة على تحقيق التوازن في حياتنا جميعًا، والآن، أعلم أن اختياراتي قد تبدو مختلفة عن اختياراتك، لكن الحمد لله أننا نعيش في بلد يقوم على مبدأ الحرية في كل شيء".


  طالبت النساء من سن 18 وحتى 118 بالتصويت في انتخابات عام 2020، وقالت: "عندما يحين وقت التصويت صوّتن لمصلحتكن الشخصية، لأن هذا ما كان يفعله الرجال لسنوات، وهذا هو السبب في أن العالم يشبههم كثيرًا. لكن لا تنسى، نحن أكبر هيئة تصويت في هذا البلد. لنجعلها تبدو مثلنا.
 علق "تيفاني حديش"، الذي كان يقدم الجوائز مع النجمة "سلمى حايك" على الخطاب قائلًا: "مم هم. أنا على وشك اختيار النساء!".
 كما تفاعلت أيضًا حركة "The Time's Up" التي تدافع عن أمثال "ويليامز" و"فيليبس" في تغريدة و هي تشيد بخطاب "ويليامز".


 أنهت "ويليامز" خطابها برفع الكأس قائلة لأبنائها: "تومي وماتيلدا، لا يمكنني الانتظار حتى أعود إلى المنزل لك".
 وتلقى خطابها تصفيقًا ملحوظًا من الممثلة الشهيرة "جينيفر أنيستون"، و"كيت ماكينون" التي تسخر باستمرار من السياسيين في برنامج "Saturday Night Live".