رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور والفيديو.. الحرية والعدالة يفوز بالتجاوزات

مع الناس

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 12:49
كتبت – فادية عبود

على الرغم من أن قانون الانتخابات يمنع الدعاية في يوم الاقتراع وأمام اللجان حتى لا يؤثر ذلك على حرية رأي المواطن، إلا أن حزب الحرية والعدالة كانت تجاوزاته علنية أمام لجنة الانتخابات بدائرة قصر النيل منطقة ( بولاق أبو العلا)، فالشباب يقفون بلافتات الحزب الانتخابية، والمراهقون يساعدون أسرهم عن طريق توزيع الدعاية الورقية.


عمر خالد ( 15 عاماً ) يرى أن توزيعه للدعاية على باب اللجنة مساعدة لأبيه فهو من جماعة الإخوان وأحد مؤسسي حزب الحرية والعدالة، مؤكداً أنه لو كان له حق الاقتراع لاختار حزب أبيه حيث يراه يحمل رؤية سياسية مختلفة .
مشيراً إلى أنه لم يختر هذه

المدرسة حسب هواه وإنما لجنة تنظيم الحزب هي التي توزع حاملي الدعاية الانتخابية أمام اللجان .

 بالتليفون

من جانبها قررت آسر ياسر الإعلان عن تجاوزات الحرية والعدالة، بعد محاولة الحزب حشدها للتصويت لهم عن طريق مكالمة موبايل فكتبت الرقم على الفيس بوك في محاولة منها لتوعية أصدقائها .
وتقول آسر لبوابة الوفد : أخبرتني صديقتي صباحاً بمكالمة موبايل من سيدة تحاول التأثير عليها للتصويت للحرية والعدالة، ولكني اعتقدت أن رقمها معهم ولم أصدق إلا عندما جاءتني مكالمة من رقم 01018807881 ، وقالت لي المتصلة "

نحن حزب الحرية والعدالة ونقترح عليكِ أسماء المرشحين لو لديك مشكلة في الاختيار".

وتضيف : عندما صرخت فيها ألا تعلمين أن الدعاية ممنوعة يوم الانتخابات وهذه مخالفة للقوانين، صمتت خجلاً لفترة ثم سمعت أخرى بجوارها تقوم بنفس الدور وتملي شخصاً آخر أسماء المرشحين بدائرته .. فصرخت وأكدت محاولتي لفضحهم .

 رشاوي

تشير آسر إلى أن زوجها رأى بعينه توزيع الرشاوى الانتخابية على أبواب اللجان من قبل هذا الحزب، مؤكدة أنهم لا يستقطبون إلا "الغلابة" المحتاجين ويوزعون رشاوى تتراوح من 100 إلى 150 جنيهاً مقابل صورة البطاقة ، وهذا ما رأته بعينها أيضاً .
موضحة: إذا كانت المخالفات الرشاوى الانتخابية سلوك مشين، فإن الاتجار باسم الدين والاستتار خلف الشريعة لا يتماشى مع الرشاوى وتشدقهم بالدين دائماً .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=5fx1lbQZ7AY

 

موضوعات ذات صلة:
فيديو.الوفد ترصد الرشاوي الانتخابية في بولاق ابو العلا

فيديو.ثوار التحرير: عيون المصابين..عمال وفلاحين!
 

أهم الاخبار