رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حاسة سادسة وقرون استشعار.. لماذا أطال الهنود الحمر شعرهم

الهنود الحمر
الهنود الحمر

تمشيط الشعر بطريقة معينة كان مظهر من مظاهر الحضارات وتعبير عن الثقافة التي تعيشه الأمة في هذه الفترة، ففي بعض الأحيان كان تعبيرًا عن القوة والصلابة، وأحيان أخرى تعبر عن الوقار والهيبة.

 

(اقرأ أيضا) أمريكا ليست الأولى.. ناطحات السحاب "المصرية والعربية" سبقت الغرب

 

يختلف مفهوم الشعر عن الهنود كليًا عن أي مكان أو ثقافة أخرى في العالم، حيث يعد له دلائل وانعكاسات على مدار تاريخهم الطويل.

 

الشعر حاسة سادسة لدى الهنود الحمر

 

الهنود الحمر

اعتقد الهنود الحمر أو السكان الأصليون لأمريكا، بأن الشعر يؤمن لهم قدرات حسية مختلفة، وكشفت أحد التقارير التي قدمت في المركز الطبي لشؤون المحاربين القدامى بالولايات المتحدة الأمريكية خلال حرب فيتنام، أن الجيش الأمريكي جند جنود كشافة موهوبين، ولكن عندما أخفقوا في تأدية الوجبات المطلوبة منهم في الميدان، وضح المجند الأكبر سنًا، بأن السبب يعود إلى حلاقة الشعر العسكرية، لأنهم لم يعد بإمكانهم الإحساس بالعدو.

 

ولم يعد بإمكانهم الوصول إلى الحاسة السادسة أيضا، ولم يعد حدسهم موثوقاً به، ولم يتمكنوا من (قراءة) الإشارات الدقيقة أيضاً أو الوصول إلى

معلومات خفية خارج الحواس"، حسبما نشر موقعWakingTimes.com.

 

ويزعم التقرير أن معاهد الاختبار الحكومية قارنت سلوكيات أداء مُتتبعي الأمريكيين الأصليين بشعر طويل وبدون شعر طويل، ووجدت أن الأشخاص ذوي الشعر الطويل تفوقوا في الأداء على أولئك الذين تم قص شعرهم بالطريقة العسكرية.

 

كانت النظرية المقترحة هي أن الشعر الطويل قد يكون بمثابة امتداد للجهاز العصبي، لأنه عكس الطريقة التي تنقل بها شعيرات القطط المعلومات إلى القطة في أثناء اقترابها من الفريسة، كان الشعر الطويل بمثابة حاسة سادسة.

 

لمزيد من موضوعات قسم كان زمان alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

شعوب تعيش بين المحيط والخليج ولا تتحدث العربية

تتبع الشيطان وممارسة السحر.. أسباب قتل وتعذيب النساء

 5 تقنيات قديمة خسرتها البشرية ولا يمكن تكرارها اليوم