عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شريهان أيقونة الموضة مزجت إطلالاتها بين السحر والجمال

الفنانة شريهان
الفنانة شريهان

تحتفل اليوم نجمة الاستعراضات الأولى شريهان بعيد ميلادها الـ 56، فهي استطاعت ان تحفر اسمها بحرف من الألماس في عالم الموضة بجانب تألقها في الفن، وهذا ما جعلها تخطف الأنظار فى العديد من أعمالها الفنية لإطلالاتها الراقية والمميزة، التى تتسم بالأناقة والبساطة.

 

اقرأ أيضًا .. كارلا حداد تتألق بفستان الأميرات في حفل زفافها

شريهان ملكة الفوازير والجمال والجمهور في عيد ميلادها: انتي زي مانتي قمر في عيني

تميزت إطلالات شريهان بالرقي رغم انها كان أغلبها من تصميمات لافته لتعكس أنوثتها دون الميل للجرأة، ولتعطي مثال أن المرأة الجميلة هي الأكثر بساطة واحتشام وليس العكس.

بساطة شريهان تظهر منذ الصغر

مزجت إطلالات شريهان منذ صغرها بين البساطة والأناقة، لتكن خير مثال للمرأة الجميلة الجذابة التى تنعم بالأنوثة والحيوية والشباب مدى سنين عمرها.

تملك شريهان ذوق رفيع وذكاء لافت جعلها ترتدي ما يبرز أنوثتها وفخامة شخصيتها دون الميل للغراء، مما جعلها مثال تقتدي به أغلب السيدات والفتيات من جيلها وحتى وقتنا هذا.

ولفتت شريهان الأنظار عندما جسدت شخصية فتاه بسيطة من احدى القرى لتعطي رونقا جذابا للعباءة التي تتسم بها أغلب فتيات القري المصرية، كما تألقت بإطلالات ساحرة تشبه الأميرات عندما جسدت العديد من الأعمال الفنية لتعكس حياة الفتاة الغنية "الهاي استيل" كشخصيتها فى فيلم "العذراء والشعر الأبيض"، ولم تكتفي بهذا بل برعت في أختيار ما يتناسب مع قوامها الرشيق على خشبة المسرح لتخطف الأضواء بأزيائها الراقية واللأفته التي تعكس أنوثتها العفوية وشقاوتها دون مبالغة.

 

فساتين شريهان تمزج بين الأناقة والفخامة

تألقت شريهان بأفخم تصميمات فساتين السهرة الساك والمنفوشة، الطويلة والقصيرة ، بسيطة التصميم أو المطرزة ببعض حبات الخرز الراقي بالكامل، لتنسق أرقي الحقائب والأحذية حتى تكتمل أناقتها.

وتنجذب شريهان لتزين بالإكسسوارات الراقية والافته المصممة من حبات اللؤلؤ أو الخزر اللامع لتكمل فخامة ورقي أزيائها .

ونجحت شريهان فى أن تثبت للنساء العالم أن الأنوثة لا تكن بالإغراء، أو بأرتداء أستايل واحد دون غيره، لتنوع بين الكاجوال والكلاسيك والملابس الرياضية، كما عكست تناسق قوامها الممشوق بـ الجمبسوت اللافت في العديد من أدوارها.

فوازير رمضان تعكس رقي ذوق شريهان  

 

ولمع سيطها أكثر في تجسيد العديد من الأدوار المختلفة في فوازير رمضانية لتكن علامة فارقة في حياتها الفنية وساعدت على أظهار حسن أختيارها للأزياء التي جعتلها محط أنتباه وإعجاب المعنيين بالموضة العالمية، وكان من أشهر فوازيرها، "حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم، ألف ليلة وليلة".

وما لا شك فيه أن شريهان تألقت بـ أحدث صيحات الموضة العالمية ذا الألوان الهادئة والزاهية والعصرية في حياتها الشخصية والأعمال التي قامت بتجسيدها وعند حضورها المهرجانات الفنية.

الشابوه والقبعات الكلاسيكية أكثر ما زين خصلات شعر شريهان 

أما من الناحية الجمالية، أعتمدت شريهان أحدث وأرقي تسريحات الشعر البسيطة والمكلفة، فهي تملك شعر طويل ناعم أسود كالليل، وزينته فى كثيرا من الأحيان بالشابوه والقبعات الكلاسيكية ذات التصميم الراقي، بالأضافة إلى إكسسوارات الشعر مختلفة الألوان والأشكال، ووضعت العديد من لمسات المكياج الجذابة المتناغمة مع لون بشرتها والتى عكست جمال ملامحها دون تكلف، فكانت تتميز بحواجب عريضة مما عكس رسمة عينيها الساحرتين مع تنسيق أحمر الشفاه المناسب.

قصة حياة شريهان

ولدت النجمة شريهان في القاهرة، وتعدّ من أهم الفنانات المصريات، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثر على عملها في السنوات الأخيرة، ثم قامت بالعودة إلى ساحه الفن عام 2017 وقامت لها حفل برعايه العدل جروب.

برعت في بدايتها في المسرح في سك على بناتك وعلشان خاطر عيونك أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي.

وعملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية اهمها أفلام الطوق والاسورة، المرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح وميت فل والحب والرعب وخلي بالك من عقلك وغيرها العديد من الأفلام السينمائية، وبالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها دمي ودموعي وابتسامتي.

ولمع نجمها في فوازير رمضان فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها، توقفت عن التمثيل بعد اصابتها بالمرض.

كانت ولازالت شريهان تفنن في أبراز ذوقها الرفيع في إطلالاتها ورقي ملامحها العفوية لتؤكد ان أثار الزمن لا تزيدها الإ جمالا وسحرأ، والأن نستعرض سويا أبرز إطلالاتها منذ نعومة أظافرها حتى وقتنا هذا.