رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرض قاتل يضرب الأطفال في بريطانيا

بكتيريا المكورات
بكتيريا المكورات العنقودية "آي"

ضربت  بكتيريا المكورات العنقودية "آي"، دولة بريطانيا أدت إلى وفاة طفل جديد بعدما تم تشخيص إصابته بالبكتيريا، ومع هذه الوفاة، ترتفع حصيلة الحالات إلى 8 وفيات خلال الأسابيع الأخيرة في البلاد.

 

اقرأ أيضًا.. مرض خطير يضرب بريطانيا وسط ارتفاع الحالات

 

وكانت بريطانيا، قد سجلت قبل ساعات الوفاة رقم 7 بسبب هذه العدوى، وهي لطفل يبلغ من العُمر 12 عامًا في لندن، والضحية الجديدة رقم 8  هي طالب في مدرسة أساسية في مقاطعة هامبشاير، جنوب بريطانيا.

 

وانتشر شكل مُعدٍ للغاية من العدوى البكتيرية "آي" في شتى أنحاء بريطانيا خلال الأشهر الأخيرة، مع تحذير الحكومة البريطانية للأهالي بأن يكون يقظين في مُواجهة الأعراض التي تظهر على أطفالهم، ومع ذلك، أكدت أن هيئة الخدمات الصحية في البلاد "أن أتش سي" مُهيئة بشكل جيد لمُواجهة تفشي العدوى، مُؤكدةً أنه لا يوجد أي نقص في المُضاد الحيوي الذي يُحارب هذه المشكلة الصحية الخطيرة.

 

وتُسبب هذه العدوى "آي" التهابًا في الحلق وحُمى تُؤدي إلى طفح جلدي، وتحدث نتيجة الاتصال الجسدي أو من قطرات العطس والسعال، مُحذرةً السُلطات من أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن

65 عامًا، أو أولئك المُصابين بفيروس نقص المناعة "الإيدز"، أو الذين يستخدمون المُنشطات، أو الذين يُعانون من مرض السكري أو أمراض القلب أو السرطان هم الأكثر عُرضة للإصابة بالعدوى إلى جانب الأطفال.

 

وفي وقت سابق، أعلن مسؤولون في قطاع الصحة البريطانية، أن عدد حالات الإصابة بالدفتيريا "الذي ينجم عن عدوى بكتيرية"، في إنجلترا ارتفع هذا العام، مُستشهدين بعشرات الحالات التي عُثر عليها بين طالبي اللجوء الواصلين إلى البلاد، لكنهم أضافوا أن خطر العدوى على القطاع الأعرض للشعب الإنجليزي يظل مُنخفضًا للغاية، وهُناك نحو 50 حالة بين طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى إنجلترا بين أول يناير و25 نوفمبر، بالمُقارنة مع مُتوسط من حالتين إلى 11 حالة في البلاد سنويًا خلال العقد الماضي.