رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسي تونسي: الشعب قطع الطريق على الأطراف التي تحاول إرباك المشهد السياسي

انتفاضة الشعب التونسي
انتفاضة الشعب التونسي

 وجه حازم القصوري، الخبير في الشؤون السياسية التونسية، أن الشعب التونسي قطع الطريق على الأطراف التي تحاول إرباك المشهد السياسي في تونس، لافتا إلى أن ما يقع في تونس الآن هو طموحات الشعب التي يتم تحقيقها من خلال  قرار تونسي سيادي صرف عبر الرئيس قيس سعيد، استنادًا لنص الدستور واستنادًا للشعب.

تونس: 10 سنوات من انهيار الاقتصاد وربيع يتحول إلى شتاء

وشدد على أنه لا يوجد انقلاب في تونس، وأن حركة النهضة هي التي تدعى الانقلاب، فالشعب التونسي عانى الأمرين، الإرهاب والفساد، موجهًا التحية للمؤسستين العسكرية والأمنية، اللتين تواصلان الانحياز للشعب التونسي.

فيديو:

وعززت قوات الشرطة والجيش في تونس من انتشارها حول مقر البرلمان، بينما خيمت حالة من الهدوء الحذر على أنحاء العاصمة التونسية.

ونشرت الشرطة الحواجز حول البرلمان لمنع الدخول لليوم الثاني بعد إصدار

الرئيس قيس سعيد قرارات منها تجميد عمل الحكومة، وإقالة رئيس الحكومة. كما أصدر الرئيس أوامر بحظر تجول المركبات والأشخاص في البلاد ليلا لمدة شهر وبمنع التجمعات في الطرق أو الساحات العامة.

وبدأت القوات الأمنية بالفعل تطبيق القرارات التي اتخذها الرئيس قيس سعيد لمنع التجمعات في الشوارع والميادين، بنصب الحواجز الحديدية لمنع اقتراب المواطنين للمنشآت الحكومية، ومن حواجز أمام مجلس نواب الشعب.

ووصفت الأحزاب القرارات الرئاسية بأنها بالصائبة، وتصحيح للمسار السياسي، وإرجاع لهيبة الدولة، التي ساهم البرلمان في تراجعها وتدنيها خلال السنوات الماضية.