رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تربطهما علاقة عمرها 45 عاماً.. من هي زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن

 جيل بايدن
جيل بايدن

أصبحت جيل بايدن، 69 عاما، سيدة أمريكا الأولى المقبلة عقب فوز زوجها جو بايدن بالانتخابات الرئاسية لعام 2020، وعملت جيل مدرسة لعقود، وقد تصبح أول سيدة أولى تحافظ على وظيفتها.

شاهد.. خطة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

جيل من مواليد 3 يونيو عام 1951 عرفت بالأم والجده، نالت شهادة الدكتوراه في التعليم من جامعة ديلواير في يناير عام 2007 .

حازت درجة البكالريوس من جامعة ديلاوير  ودرجتي الماجستير من جامعتي ويست تشيستر وفيلانوفا، درست اللغة الأنجليزية في كلية المجتمع في ديلواير قبل انتقالها الي واشنطن.

جو بايدن: عدم اعتراف إدارة دونالد ترامب بالفوز لن يغير شيئا

وكانت جيل، الشقيقة الأكبر لأربع بنات، تمتهن التعليم لسنوات طويلة وهي من دعاة إصلاح المدرسة الأمريكية، ويتوقع أن الفرصة قد جاءتها لتجسيد أفكارها. في شهر أغسطس الماضي، قالت جيل بايدن للصحافة "أحب التعليم، وإذا وصلنا إلى البيت الأبيض سأواصل التدريس. أريد من الجميع أن يقدروا المعلمين، وأن يعرفوا مساهماتهم، ويحترموا مهنة التعليم أكثر". كما أبدت جيل بايدن اهتماما

خاصا أيضا بعائلات العسكريين الأمريكيين ونشطت في مجال التوعية من أخطار مرض السرطان وهي التي تألمت كثيرا وزوجها جو لوفاة قريب بسرطان الدماغ.

بعد تولي منصب الرئاسة.. ما خطط بايدن لإدارة الولايات المتحدة

بعد زواجها الأول الذي تم عام 1970 وانتهى إلى طلاق بعد 4 سنوات، تعرفت جيل على السيناتور جو روبينات بايدن سنة 1975 وهي في عامها الدراسي الأخير. وكان بايدن حينها أبا في الـ 33 من عمره يرعى طفليه بعد وفاة والدتهما. وابتدأت العلاقة بينهما بدعوة من جو إلى السينما في فيلادلفيا لتنتهي إلى زواج وتصبح جيل بايدن اليوم، بعد مشوار حياة طويل، السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية.