رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شابة تدعى إصابتها بالسرطان لتجني أموالًا طائلة

المُتهمة بادعاء المرض
المُتهمة بادعاء المرض والسرقة

سقطت شابة في شر أعمالها حينما سول لها شيطانها أن تُزيف حقيقة إصابتها بمرض السرطان، لتجمع من وراء الادعاء الكاذب أموالًا طائلة.

 

اقرأ أيضًا: مقبض شاحنة يُسقط مُجرم عاصفة الثلج

 

لم تعلم الفتاة اليافعة التي لم تُكمل بعد عقد عُمرها الثاني أن ادعاء المرض وما تلاه من مُحاولة بائسة للتربح منه سيوقعها في مصيدةٍ ستنال كثيرًا من مسار حياتها.

 

القصة المُثيرة تأتينا من ولاية آيوا الأمريكية التي شهدت كشف تفاصيل قصة الشابة ماديسون روسو البالغة من العُمر 19 عامًا.

ووجهت الشرطة تهمة السرقة لروسو بعد تزييفها حقيقة مُعاناتها من سرطان الدم، فضلًا عن سرطان البنكرياس من المرحلة الثانية، قبل أن تدعى أنها تُعاني من ورمٍ يلتف حول عمودها الفقري.

 

تناقض طبي يكشف حقيقة إدعاء المرض 

واصلت روسو خطتها الجشعة لكسب مزيدٍ من التعاطف بشأن حالتها المزعومة، فنشرت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل حالتها الصحية، ومُعاناتها مع المرض، ورحلة نضالها ضد السرطان.

 

ولجأت الشابة لأحد المواقع الشهيرة لجمع التبرعات في الولايات المُتحدة الأمريكية، وتحدثت مع العامة عبر لقاءٍ إعلامي مع وسيلة إعلام محلية.

 

وكانت روسو قد قالت في حديثها الصحفي يوم 18 أكتوبر الماضي إنها اكتشفت إصابتها بسرطان البنكرياس في 10 فبراير 2022، قبل أن تكتشف سرطان الدم بعد شهور لاحقة عدة.

 

وقالت حينها إن الأطباء توقعوا نسبة شفاء 11% خلال الخمس سنوات اللاحقة، وذلك قبل

أن تكتشف الورم حول العمود الفقري.

 

وتابعت روسو قصتها المُختلقة بالتأكيد على أنها لاتزال تحضر مُحاضراتها في جامعة سانت أمبروز، وتُحافظ على مُعدل عالٍ للدرجات رغم حالتها الصحية.

بدأ الحجاب ينكشف عن حقيقة القصة بعد أن لاحظ ذوي الخبرة الطبية عدة تناقضات في رواية روسو، وسرعان ما أبلغوا الشرطة لتقصي الأمر.

 

وبحسب تقرير نشرته مجلة بيبول الأمريكية فقد أظهرت وثائق المحكمة أن روسو استخدمت صورًا حقيقية لمرضى بالسرطان ونشرتها عبر منشوراتها لتبدو كما لو كانت تخصها.

 

كما أظهر فحص بعض الصور التي نشرتها أنها مُلتقطة في منزلها وليس في مركزٍ طبي.

ما يزيد من بشاعة الحكاية أن الشابة روسو نجحت في جمع ما يزيد على 37 ألف دولار من 438 مُتبرعًا تعاطفوا مع حالتها المُزيفة.

 

وكانت الشرطة قد أعلنت القبض عليها في 23 يناير الماضي، وتُواجه تهمًا بالسرقة بعد التحايل على المُتبرعين.

 

للمزيد من أخبار الحوادث اضغط هنـــــــــــا