عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل سقوط تكشيل عصابي لسرقة عملاء البنوك

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين بأسلوب التتبع من أمام البنوك بمنطقة الشروق، وتم إحالتهم إلي النيابة العامة لتوالي التحقيق وحبسهم.

 

تفاصيل الواقعة كانت بورود بلاغ لقسم شرطة الشروق، من أحد المواطنين مقيم بمدينة العبور بالقليوبية، بأنه حال توجهه لأحد البنوك لإيداع مبلغ مالى خاص بالمصنع محل عمله بالقاهرة وحال سيره بطريق في دائرة قسم شرطة الشروق، فوجئ بسيارة يستقلها 4 أشخاص قاموا باستيقافه وتهديده بسلاح نارى كان بحوزة أحدهم والاستيلاء منه على المبلغ المالى المشار إليه، ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد مرتكبى الواقعة (4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية") اثنين من منهم محبوسين على ذمة قضية "سرقة بالإكـــراه". وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبط المتهمين الهاربين، بحوزتهما (سيارة "ملك أحد المتهمين"- فرد روسى وطلقتين لذات العيــار) والمستخدمين فى ارتكاب الواقعة.

اقرأ أيضا.. من نط الحبل إلى المحاكمة.. محطات في واقعة طبيب السجود للكلب

وفي واقعة أخرى تمكنت مباحث القاهرة من ضبط عاطلين لقيامهما بالنصب على إحدى الشركات في منطقة الزاوية الحمراء والاستيلاء على كميات من البضائع، وتحرر محضر بالواقعة وأقر المتهمين بارتكابهم للواقعة وتم إحالتهما إلي النيابة العامة لتوالي التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

تفاصيل الواقعة كانت بورد بلاغ لقسم شرطة الزاوية الحمراء، من صاحب بإحدى الشركات ومدير مبيعات بذات الشركة، بتضررهما من بعض الأشخاص لقيامهم بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على كمية من البضائع "مواد غذائية" عقب إيهامهم بأنهم أصحاب شركات لتجارة المواد الغذائية وقيامهم بدفع جزء من قيمة تلك البضائع، والاتفاق معهم على دفع باقى المبلغ المتبقى على دفعات، إلا أنهما اكتشفا تعرضهما لواقعة نصب بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة

(3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط اثنين من المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بالنصب على الشاكيين والاستيلاء منهما على كميات من البضائع بالاشتراك مع المتهم الهارب عقب إيهامهم بأنهم أصحاب شركات لتجارة المواد الغذائية بقصد إعادة بيعها مرة أخرى لتجار المواد الغذائية، وتم بإرشادهم استهداف 3 مخازن ملك أحد المتهمين كائنين بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة.

وعثر بداخلهم على (كميات كبيرة من السلع الغذائية "متحصلات الواقعة ومتحصلات وقائع أخرى" – مبلغ مالى "من متحصلات وقائع النصب" – سيارة نقل والمستخدمة فى ارتكاب الوقائع ملك نجل أحد المتهمين).

وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المضبوطات، واتهماهما والمتهم الهارب بالنصب عليهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

نجحت الأجهزة الأمنية بأمن قنا ، فى عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بناحية قرية أبنود بدائرة مركز شرطة قنا بالتنسيق مع أعضاء لجنة المصالحات وبحضور عدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وكبار رؤوس العائلات.

حيث تم التوفيق والصلح بين أطراف العائلتين، وأقروا جميعًا بالصلح النهائى وتعهد كل منهما بعدم التعرض للآخر.

وذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها من خلال تجفيف منابع الخصومات الثأرية.