رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أمن القاهرة يضبط عصابتي سرقة الشركات والهواتف

حوادث

الخميس, 17 ديسمبر 2020 16:33
أمن القاهرة يضبط عصابتي سرقة الشركات والهواتفسرقة الهواتف
كتب- محمد تهامي

تواصل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جهودها لضبط الخارجين عن القانون وملاحقة العناصر الإجرامية ونشر الأمن والأستقرار بين المواطنين، وعلي مدار اليوم الخميس، ألقت مباحث العاصمة القبض على تشكيل عصابي لسرقة الهواتف  وعصابة لسرقة المنازل في مدينة نصر ونسرد في السطور التالية تفاصيل تلك الوقائع.

 

تمكن مباحث قسم شرطة 15 مايو من القاء القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب الخطف باستخدام دراجة بخارية، تفاصيل تلك الواقعة كانت بتلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارًا يفيد بورود معلومات وأكدتها تحريات وحدة مباحث قسم الساحل مفادها قيام "محمد. أ أ" 25 سنة، عاطل، ومقيم جيزة، و"إسلام .ر.ع" 24 سنة، عاطل، ومقيم جيزة بتكوين تشكيل عصابى تخصص بسرقة الهواتف المحمولة بأسلوب الخطف باستخدام دراجة بخارية،وبتقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهما فى أحد الأكمنة المعدة لهما وبمواجهتهما واعترفوا بارتكاب 2 حادث سرقة، وبإرشادهم تم ضبط المسروقات حوزتهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

وفي واقعة أخرى تمكنت رجال مباحث قسم شرطة مدينة نصر من ضبط من ربة منزل وعاطلين، لسرقتهم مبالغ مالية من داخل شركة بأسلوب كسر الباب، تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا من قسم شرطة مدينة نصر أول، عن بلاغا من صاحب شركة كائنة بدائرة القسم، باكتشافه كسر باب الشركة وسرقة مبلغ مالى عملات أجنبية ومحلية -هاتف محمول من داخلها، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلَين، ربة منزل "لاثنين منهما معلومات جنائية".

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم في أحد الأمكنة المعدة لهم، وبمواجهتهم

اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب"، وتم بإرشادهم بمسكنهم ضبط مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية من متحصلات واقعة السرقة، كما تم بإرشادهم ضبط (سيارة باسم ربة المنزل - مصوغات ذهبية - كمية من الأجهزة الكهربائية- كمية من الأثاث المنزلى والمفروشات- 4 هواتف محمول- 2 فيزا كارد باسم إثنين من المتهمين مودع بهما مبلغ مالى، وأقروا بشرائهم من باقى المبلغ المالى المستولى عليه.

 

ومن ناحية أخرى قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح السلام، تجديد حبس عاطل لحيازته كمية من مخدر الفودو، قبل ترويجها على عملائه، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات

 

كانت النيابة كلفت المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي.

 

كانت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة أول السلام، ضبط عاطل – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، أثناء تواجده بدائرة القسم، وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر الفودو – مبلغ مالى – 2 هاتفي محمول.

 

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، والهواتف لتسهيل الاتصال بعملائه.

 

أهم الاخبار