عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل تطور سطح مكتب Mac Studio وشاشة 7K

MacBook
MacBook

هذه الشائعات الطويلة عن جهاز Mac "مقطوع الرأس" بين Mac mini M1 و Mac Pro قد تستجمع قوتها. تزعم مصادر 9to5Mac أن شركة آبل تعمل على تطوير سطح مكتب "Mac Studio" على أساس Mac mini، ولكن مع قدر أكبر من القوة - فكر في الأمر كبديل لجهاز Intel Mac mini ذي المواصفات الأعلى في تشكيلة الشركة. يقال إن الإصدار الأساسي سيستخدم معالج M1 Max من أواخر عام 2021 MacBook Pro ، بينما سيعتمد التكوين الأعلى على شريحة جديدة أكثر قوة.

وفقًا لذلك ، تنتشر شائعات حول شراء شاشة Apple بسعر معقول. يدعي المطلعون على 9to5 أيضًا أن الشركة تعمل على "شاشة Apple Studio Display" بدقة 7K. هذا ليس طموحًا مثل بعض الشاشات 8K ، ولكنه سيجعل شاشة 6K Pro Display XDR تبدو قديمة بعض الشيء. اقترح تقرير من عام 2021 أن الشاشة الجديدة ستستخدم شريحة A13 من iPhone 11 لإلغاء تحميل بعض مهام المعالجة ، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا الجزء أو وحدة المعالجة المركزية الأحدث لا تزال موجودة. الحجم غير معروف أيضًا ، على الرغم من أن الدقة الأعلى تلمح إلى شاشة أكبر من شاشة Pro Display XDR مقاس 32 بوصة.

ليس من المؤكد متى سيصل Mac Studio أو Studio Display. تعقد Apple حدث Peek

Performance في الثامن من مارس ، ولكن لا توجد ضمانات بأنك سترى أيًا من الجهازين قريبًا. قد تنتظر الشركة حتى مؤتمرها السنوي للمطورين (عادةً في أوائل يونيو) ، على سبيل المثال.

قد يدور السؤال الأكبر حول الدور الدقيق لـ Mac Studio. هل سيمثل ببساطة جهاز Mac mini تمت ترقيته ، أم سيتم وضعه على أنه "mini Mac Pro" يستهدف المبدعين الذين لا يحتاجون إلى نمطية برج كامل؟ هناك أيضا مسألة الدوام. طرحت شركة Apple جهاز iMac Pro في عام 2017 باعتباره فجوة مؤقتة قبل وصول جهاز Mac Pro الجديد ، وألغيت الجهاز متعدد الإمكانات في مارس 2021. يمكن أن يكون Mac Studio عنصرًا ثابتًا في خط الإنتاج ، ولكنه قد يكون أيضًا بمثابة أداة مؤقتة حل للمحترفين الذين يرغبون في الحصول على سطح مكتب سريع ولكن لا يمكنهم الانتظار حتى إطلاق Mac Pro مع معالج Apple بداخله.