رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

iPhone 13.. هاتف آبل الجديد ببطارية أكبر (المواصفات كاملة بالصور)

iPhone 13
iPhone 13

لا تخشى شركة آبل أن يكون الرقم 13 رقمًا سيئ الحظ، كشفت الشركة عن أحدث جيل من الهواتف الذكية، iPhone 13، وتقدم لنا ملخصًا لجميع التغييرات التي طرأت على طرازات هذا العام في الوقت الحالي.

 

Apple Fitness + تضيف تدريبات جماعية مع الأصدقاء عبر SharePlay

 

أوجه التشابه بين iPhone 13 وiPhone 12

 

مما لا يثير الدهشة، أنه يبدو متطابقًا تقريبًا مع iPhone 12 العام الماضي، ولكن أول لمحة عنه أظهرت درجة أصغر بنسبة 20 في المائة في المقدمة لـ Face ID بالإضافة إلى وحدة الكاميرا الخلفية المعاد تصميمها - ولكن بشكل عام، إنها متطابقة تقريبًا من الناحية المرئية آيفون 12.

 iPhone 13

والأهم من ذلك، أن iPhone 13 يحتوي أيضًا على بطارية أكبر، وهو أمر يجب أن يكون موضع ترحيب لكلا الهاتفين، خصوصًا iPhone 13 mini، نعم تحتفظ Apple بالهاتف الأصغر هذا العام.

 

يحتوي كلا الهاتفين أيضًا على شاشات أكثر سطوعًا بنسبة 28 في المائة، لكن Apple تقول إن معظم مستخدمي iPhone 13 mini سيحصلون على 1.5 ساعة إضافية من الاستخدام، في حين أن iPhone 13 القياسي سيستمر 2.5 ساعة أطول من iPhone 12، نظرًا لأن عمر البطارية كان على الأرجح أحد أفضل أكبر سلبيات أجهزة iPhone في العام الماضي، وهذا من شأنه أن يمنح المستخدمين القليل من الراحة، أحجام الشاشة متطابقة مع العام الماضي: 6.1 بوصة لجهاز iPhone 13 ، و 5.4 بوصة لجهاز iPhone 13 mini.

 iPhone 13

مواصفات سلسلة Apple iPhone 13


كالعادة، يتميز iPhone الجديد بأحدث شريحة A من Apple، وهذا العام هو معالج A15 Bionic، إنها شريحة 5 نانومتر مع ما يقرب من 15 مليار ترانزستور تقول شركة آبل إنها أسرع بنسبة 50 في المائة من منافسيها، يحتوي على نواتين جديدتين عاليتي الأداء، وأربع نوى كفاءة جديدة، ومعالج رسومات رباعي النواة أسرع (مرة أخرى، مقارنة بالمنافسة غير المحددة)، ومحرك عصبي أسرع، معالج الشبكات العصبية المخصص الخاص به.

 iPhone 13

كاميرا  iPhone 13

 

أما بالنسبة للكاميرات، فإن شركة آبل لديها مستشعر وعدسة واسعة للكاميرا؛ تقول شركة Apple إنها أكبر مستشعر للكاميرا تم إدخاله على الإطلاق في نظام الكاميرا المزدوجة على هواتفها ، ولديها وحدات بكسل أكبر من الهاتف السابق، يحصل iPhone 13 أيضًا على نظام تثبيت الصورة البصري للتحويل المستشعر الذي ظهر لأول مرة في iPhone 12 Pro Max العام الماضي - سيكون توفير هذا النظام على هاتف رخيص الثمن بمثابة دفعة جيدة. هناك أيضًا مستشعر

كاميرا واسع للغاية جديد.

 iPhone 13

جعلت Apple مقطع فيديو محط تركيز كبير في السنوات الأخيرة، وهذا هو الحال مع iPhone 13 أيضًا، تستعرض الشركة وضعًا جديدًا يسمى الوضع السينمائي، لكنهم لم يقلوا بالضبط ما يدور حوله هذا الأمر بعد، لقد رأينا ذلك أثناء العمل في مقطع عرضوه، ويبدو أنه يتيح للكاميرا تحريك التركيز بسلاسة بين المقدمة والخلفية، كما تقول Apple فإن انتقالات التركيز ستحرك التركيز تلقائيًا وتتبع انتباه الشخصية حتى تعرف إلى أين توجه انتباهك، بطبيعة الحال، لا يزال بإمكانك النقر لتغيير التركيز في أي وقت.

 iPhone 13

تم توسيع دعم 5G لجهاز iPhone 13 أيضًا - يعمل نظام الهوائي على مشغلات أكثر من أي وقت مضى، بحلول نهاية العام، تقول Apple إن 5G ستعمل على 200 شركة اتصالات في 60 دولة.

 iPhone 13

سعر سلسلة iPhone 13

 

بالنسبة للتسعير، أبقت Apple الأمور على حالها هذا العام: يبدأ iPhone 13 mini بسعر 699 دولارًا، بينما يبدأ iPhone 13 بسعر 799 دولارًا، يأتي كلا الهاتفين بسعة تخزين 128 جيجابايت (تضاعفت عن العام الماضي)، وهي ترقية رئيسة أخرى عن طراز العام الماضي، ألوان هذا العام هي الأسود والفضي والأحمر والأزرق والوردي الجديد، يتم فتح الطلبات المسبقة يوم الجمعة، وستتوفر الهواتف في 24 سبتمبر.

 iPhone 13

موضوعات ذات صلة

iPhone 13 Pro و Pro Max بشاشات 120 هرتز قابلة للتكيف (التفاصيل الكاملة)

iPhone 13 mini من آبل يحصل على تقنية كاميرا 12 Pro Max

iPhone 13.. وضع سينمائي يتيح التحكم في التركيز مثل المحترفين (صورة)

تسريبات تكشف سعر iPhone 13
آبل تطلق برنامج خدمة مجاني لأجهزة iPhone
4 أسباب تمنعك من شراء آيفون في الوقت الحالي