رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

iPhone 13 mini من آبل يحصل على تقنية كاميرا 12 Pro Max

تكنولوجيا

الثلاثاء, 14 سبتمبر 2021 21:01
iPhone 13 mini من آبل يحصل على تقنية كاميرا 12 Pro MaxiPhone 13 mini

كتبت - منة الله جمال:

يظل iPhone mini في تشكيلة Apple لمدة عام آخر على الأقل، في حدث California Streaming، أعلنت الشركة أن طرازها الأساسي iPhone سيأتي مرة أخرى بحجمين.

 

iPhone 13 Pro و Pro Max بشاشات 120 هرتز قابلة للتكيف (التفاصيل الكاملة)

 

مثل شقيقه الأكبر، يتميز iPhone 13 mini بأحدث نظام للشركة، وهو A15 Bionic، تتميز شريحة 5 نانومتر بوحدة معالجة مركزية سداسية النواة تتكون من نوى عالية الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة، والنتيجة هي شريحة قادرة على 15.8 تريليون عملية في الثانية.

 

بطارية iPhone 13 mini

 

بشكل حاسم، تدعي شركة Apple أن عمر البطارية قد تحسن بشكل ملحوظ على أحدث أجهزة iPhone الخاصة بها، بالمقارنة مع سابقتها، تقول الشركة إن معظم المستخدمين يجب أن يحصلوا على بطارية إضافية لمدة ساعة ونصف من iPhone 13 mini.

 

تأتي هذه الزيادة في وقت التشغيل بفضل شريحة A15 Bionic للهاتف، والمكونات الداخلية الأكثر كفاءة وتحسينات البرامج التي أجرتها الشركة تحت الغطاء، نظرًا لأن عمر البطارية كان أحد الأماكن القليلة التي كان فيها iPhone 12 mini مخيبًا للآمال، فهذه ترقية كبيرة.

 

بشكل غير مؤكد، لا يحتوي iPhone 13 mini

على شاشة ProMotion الموجودة في iPhone 13 Pro و Pro Max، بدلاً من ذلك، تمامًا مثل سابقه، يتميز بشاشة OLED مقاس 5.4 بوصة، ومع ذلك، أعادت Apple تصميم مجموعة كاميرا Face ID على كل من iPhone 13 و iPhone 13 mini لجعلها أصغر حجمًا وأقل اقتحامًا.

 

وفقًا لشركة Apple، فإن الشق الآن أصغر بنسبة 20 بالمائة، بالإضافة إلى ذلك، فإن شاشة OLED الخاصة بـ iPhone 13 mini هي أكثر سطوعًا بنسبة 28 بالمائة وتتميز بسطوع يصل إلى 1200 شمعة.

 

كاميرا iPhone 13 mini 

 

بالنسبة للصور ومقاطع الفيديو، يتميز iPhone 13 mini بمجموعة كاميرات مزدوجة أكثر قدرة من سابقتها، تدعي شركة Apple أن مستشعر الهاتف الأساسي بدقة 12 ميجابكسل يمكنه التقاط 47 بالمائة من الضوء، وتستعير الكاميرا فائقة الاتساع للهاتف تقنية التثبيت البصري لصورة المستشعر التي قدمتها الشركة لأول مرة في iPhone 12 Pro Max العام الماضي، مع شريحة A15 Bionic الخاصة به، يأتي

iPhone 13 mini مزودًا بميزة تسمى الوضع السينمائي الذي يسمح لك بتشويش خلفية الفيديو بينما يظل الهدف في التركيز.

 

قبل حدث اليوم، كانت هناك تقارير متضاربة حول ما إذا كانت Apple ستجهز خط iPhone 13 بالكامل بمستشعرات بصمات الأصابع في الشاشة، في النهاية، لا يضيف iPhone 13 mini وإخوته أي طرق جديدة للمصادقة البيومترية، على هذا النحو، ما لم تكن ترتدي Apple Watch، فستظل بحاجة إلى إدخال رمز مرور لإلغاء قفل iPhone 13 mini أثناء ارتداء كمامة.

 

مثل iPhone 12 mini، يشتمل 13 mini على تقنية درع السيراميك من Apple  والتي تدعي الشركة أنها تساعد في جعل شاشة الهاتف أكثر مقاومة للتلف الناتج عن السقوط، كما أنها حاصلة على شهادة IP68 ضد الماء والغبار.

 

ألوان وسعر Apple iPhone 13 mini

 

ستقدم Apple iPhone 13 mini بخمسة ألوان: الأسود والوردي والأزرق وضوء النجوم في منتصف الليل والأحمر، يبدأ الطراز الأساسي بسعر 699 دولارًا ويأتي بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت، هذه ترقية من العام الماضي عندما أتت بسعة 64 جيجابايت، يتم فتح الطلبات المسبقة لـ iPhone 13 mini في 17 سبتمبر، مع توفر عام للمتابعة في 24 سبتمبر.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

iPhone 13.. وضع سينمائي يتيح التحكم في التركيز مثل المحترفين (صورة)

تسريبات تكشف سعر iPhone 13
آبل تطلق برنامج خدمة مجاني لأجهزة iPhone
4 أسباب تمنعك من شراء آيفون في الوقت الحالي

أهم الاخبار