رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تفجيرات كابول.. أمازون تعطل موقع ويب دعائي لداعش

كابول
كابول

استخدمت ذراع الدعاية لتنظيم داعش خدمات أمازون ويب لاستضافة محتوى يروج للتطرف، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، ونشرت نداء الحق، الذراع الإعلامية للتنظيم، رسائل على الموقع الإلكتروني باللغة الأردية، بما في ذلك رسائل احتفلت بالتفجير الانتحاري الأخير في كابول الذي أودى بحياة 170 شخصًا، ولأن سياسة أمازون تمنع العملاء من استخدام خدماتها للتحريض على العنف والإرهاب، سحبت الشركة موقع الويب بعد أن نبهته The Post إلى وجوده.

 

(اقرأ أيضًا) أمازون تطلق خدمات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

أمازون تعطل موقع نداء الحق بعد تفجيرات كابول

 

قدم موقع Amazon الذي تم تعطيله محتوى لتطبيق Nida-e-Haqq، والذي أظهر مؤخرًا صورة لمفجر كابول ملفوفًا في سترة ناسفة، إنه محمي حاليًا بكلمة مرور وغير قابل للعرض، لكنه نشط منذ أبريل على الأقل، بناءً على سجلات المجال عبر الإنترنت التي شاهدها The Post.

 

قال المتحدث باسم أمازون Casey McGee للنشر في بيان: "بعد التحقيق، قمنا بتعطيل موقع ويب كان مرتبطًا بهذا التطبيق لأنه ينتهك سياسة الاستخدام المقبول لـ AWS".

 

المحتوى المرتبط بطالبان والمتطرفين هو أحدث مشكلة على الشبكات الاجتماعية، ومن الواضح أن خدمات الاستضافة مثل خدمة أمازون، يجب أن تتعامل معها، تستخدم المنظمة خدمات مثل Facebook و Twitter و YouTube و WhatsApp لنشر رسالتها، ويتعين على المواقع الآن أن تقرر ما إذا كانت بحاجة إلى تحديث سياستها حول كيفية التعامل مع محتوى طالبان والتأكد من قواعدها الحالية بشأن العنف و الإرهاب بشكل صحيح.

 

لم تذكر أمازون كيف تمكنت Nida-e-Haqq من التهرب

من الكشف لمدة أربعة أشهر على الأقل عندما لم تكن تحاول إخفاء نوع المحتوى الذي تنشره، ولكن من المحتمل جدًا أن الشركة ببساطة لم تكن تعرف الموقع موجود، كما قالت The Post، قد لا تراقب أمازون محتوى عملائها بشكل استباقي، بل تعتمد بدلاً من ذلك على الشكاوى التي تتلقاها.

 

في يناير، علقت خدمات استضافة AWS الخاصة بـ Parler بعد أن وجدت منشورات متعددة على الشبكة الاجتماعية من الواضح أنها تشجع وتحرض على العنف، رفعت شركة بارلر دعوى قضائية ضد أمازون  بدعوى وجود انتهاكات لمكافحة الاحتكار، لكن الشركة قالت إنها أرسلت الموقع الإلكتروني عدة تحذيرات بشأن منشورات عنيفة على منصتها قبل الإزالة، في النهاية، أسقط أحد القضاة محاولة بارلر لجعل AWS تستعيد خدماتها، مشيرًا إلى المخاطر التي يشكلها "الخطاب الملتهب" الموجود على الشبكة الاجتماعية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

أمازون تعمل على خيار الشراء الآن والدفع لاحقًا

أمازون تأمر جميع الموظفين الأمريكيين بارتداء الكمامة
أمازون تخطط لفتح متاجر صغيرة