رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمازون تخطط لفتح متاجر صغيرة

أمازون
أمازون

تستعد أمازون لزيادة بصمته بشكل كبير. يخطط بائع التجزئة لفتح عدة مواقع مادية كبيرة في الولايات المتحدة شبيهة بالمتاجر الكبرى ، وفقًا لمصادر مجهولة استشهدت بها صحيفة وول ستريت جورنال. ستبيع المتاجر الجديدة - التي سيأتي أولها إلى أوهايو وكاليفورنيا - الملابس والأدوات المنزلية والإلكترونيات من "أفضل العلامات التجارية الاستهلاكية".

 

من الواضح أن المتسوقين يمكنهم أيضًا توقع الدخول في منتجات العلامة التجارية الخاصة بشركة أمازون أيضًا.

بينما يُرجح أن تكون المواقع حوالي ثلث حجم متجر نموذجي على مساحة 30 ألف قدم مربع ، إلا أنها ستظل أكبر بكثير من المواقع المادية الأخرى في أمازون. ترى هذه الخطوة أن الشركة تتوسع في منطقة تعطلت في الأصل حيث نمت لتصبح وجهة تسوق شاملة عبر الإنترنت.

 

مع انخفاض مبيعاتها بالفعل ، حسم الوباء مصير العديد من المتاجر الكبرى. تقدمت شركات مثل JC Penney و Neiman Marcus Group بطلبات إفلاس إلى جانب أسماء كبيرة أخرى في القطاع. على الرغم من أن البعض تم إلقاؤهم بشريان الحياة عندما تمكنوا من جذب ملاك جدد.

 

من ناحية أخرى ، شهدت أمازون ارتفاعًا كبيرًا في ثرواتها خلال الوباء حيث استفادت من التحول المتزايد نحو التجارة الإلكترونية. حتى أن أعمالها المزدهرة ساعدت في تمويل رحلة مؤسسها جيف بيزوس إلى الفضاء.

ومع ذلك ، فإن انتقال أمازون إلى تجارة التجزئة الفعلية يسبق ظهور الفيروس. بدأت الشركة بمكتبات لبيع الكتب في عام 2015 ، ثم استحوذت لاحقًا على Whole Foods مقابل 13.4 مليار دولار في عام 2017. وفي الآونة الأخيرة ، افتتحت متاجر Amazon Go غير النقدية في الولايات المتحدة والمملكة

المتحدة. ناهيك عن متاجر أمازون ذات الأربع نجوم عالية التنظيم و Amazon Pop-Ups داخل مراكز التسوق.

 

يُنظر إلى المتاجر الكبيرة على ما يبدو على أنها طريقة للسماح للمتسوقين بالمحاولة قبل الشراء ، وهو أمر مفيد بشكل خاص لأشياء مثل الملابس. هذه منطقة عانت فيها أمازون تاريخيًا. كما تلاحظ وول ستريت جورنال ، فإن العلامة التجارية الوحيدة في متجرها على الإنترنت هي Oscar de la Renta. لقد خسرت أيضًا بائعًا رئيسيًا في Nike في عام 2019 ، والذي قرر الذهاب بمفرده في التجارة الإلكترونية - وهي خطوة أتت بثمارها لشركة الأحذية الرياضية.

 

ستسمح لها متاجر Amazon أيضًا بعرض مجموعتها من الأجهزة الإلكترونية ، من أجهزة تلفزيون Fire والأجهزة اللوحية إلى مكبرات الصوت Echo إلى مجموعة أمان Ring home ، وحتى خدمة الألعاب السحابية Luna.

 

والجدير بالذكر أن تجار التجزئة في الصناديق الكبيرة قد أظهروا أن المتسوقين الشجعان يعودون إلى المتاجر. حطم كل من Walmart و Target مؤخرًا التقديرات في الربع الثاني من كل منهما حيث ارتفعت المبيعات عبر معظم الفئات.