عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ما يمكن توقعه من حدث آبل WWDC 2021 عبر الإنترنت فقط

حدث آبل WWDC 2021
حدث آبل WWDC 2021

تم الانتهاء من مؤتمر Google I / O14، وكذلك برنامج Microsoft Build - وهذا يعني أن مؤتمر المطورين العالمي من Apple هو آخر عرض للبرامج رفيعة المستوى لمدة شهر على الأقل.

 

إذا كنت شخصًا يأخذ Apple في كلمته، فإن WWDC لهذا العام يتشكل ليكون "الأكبر والأفضل حتى الآن"، الأمر الذي يقودنا إلى السؤال الواضح: ما الذي تخطط الشركة لاستعراضه هذا العام؟

 

iOS 15.. تسريبات وشائعات لكن ما نريد رؤيته

 

إجابة قصيرة: الكثير، نحن نفهمها تمامًا إذا كنت تفضل أن تتفاجأ، ولكن إذا كنت لا تمانع في المفسدين بشأن ما نتوقع رؤيته بمجرد انطلاق WWDC، فإليك التفاصيل.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا اضغط هنا

التفاصيل
سيبدأ مؤتمر WWDC في 7 يونيو بإلقاء كلمة رئيسة، وسيرشدنا تيم كوك وبقية مديري Apple التنفيذيين عبر بعض أكبر التغييرات في iOS و iPadOS و macOS والمزيد، عادةً ما تستمر هذه العناوين في الظل لأكثر من ساعتين، لذا تأكد من تخصيص الكثير من الوقت. 

 

بالطبع  هناك الكثير من WWDC - بعد كل شيء، يستمر العرض حتى 11 يونيو، هناك مشكلة واحدة فقط: في حين أن WWDC مجاني من الناحية الفنية للحضور، إلا أنه مفتوح فقط للمطورين المسجلين الذين دفعوا رسومًا قدرها 100 دولار سنويًا، وهذا يعني أن الجلسات العديدة للحدث، ومختبرات المطورين الفرديين تكون محظورة على الجمهور. 

 

iOS 15

iOS 15
حصل نظام iOS على تجديد كبير في WWDC العام الماضي - كان دعم الأدوات الموسعة ومكتبة التطبيقات الجديدة ومقاطع التطبيقات والدعم المحدود لتغيير التطبيقات الافتراضية مجرد عدد قليل من التغييرات الموجودة في iOS 14، وتشير التقارير إلى أننا ربما ننظر إلى أكثر هدوءًا عام بالنسبة لجهاز iPhone، لكننا ما زلنا نتوقع حصوله على نصيب الأسد من الاهتمام.

 

أدق التفاصيل التي رأيناها حتى الآن تأتي من Bloomberg  التي تدعي أن - من بين أمور أخرى - قامت Apple بتجديد طريقة عمل الإشعارات في iOS 15، من الواضح أنك ستتمكن من ضبط iPhone للتعامل مع الإشعارات الواردة بشكل مختلف اعتمادًا على ماذا تفعل.

 

لقد سمعنا أيضًا أن Apple ربما تستعد لإظهار مظهر جديد لشاشة iPhone Lock Screen، الأمر الذي سيكون منطقيًا إذا كانوا يخططون لدفع مفهوم "الحالات" أو "التوفر"، يتوافق هذا أيضًا مع الشائعات التي تفيد بأن iPhone 13 يمكنه احتضان شاشة تعمل دائمًا على غرار Android، وهي ميزة ممكنة فقط لأن Apple بدأت في استخدام شاشات OLED في أجهزة iPhone العام الماضي.

 

iPadOS 15

iPadOS 15
نظرًا لأن iOS و iPadOS يشتركان في نفس مجموعة الميزات الأساسية، يمكنك أن تتوقع تطبيق كل تحسين تحدثنا عنه حتى الآن على أجهزة Apple اللوحية أيضًا، مع وضع كل ذلك في الاعتبار  نتوقع بعض التغييرات الجديدة الكبيرة هذا العام، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى جهاز iPad Pro عالي الإمكانات لهذا العام.

كل ما سمعناه عن جهود Apple على هذا الصعيد هو أن iPadOS 15 سيحصل على شاشة رئيسة مجددة يمكنك تحميلها بالكامل باستخدام الأدوات - يتيح لك iPadOS 14 وضعها في الجانب الصغير لعرض اليوم

فقط

 

macOS 12 و Apple Silicon

macOS 12 و Apple Silicon
لطالما اعتقدت Apple أن أجهزة iPad تمثل رؤية الشركة لمستقبل الحوسبة، ولكن الزيادة في مبيعات Mac في العام الماضي أثبتت أن الناس لم يتخلوا عن المزيد من أجهزة الكمبيوتر التقليدية حتى الآن، هذا جزئيًا على الأقل لأن WWDC العام الماضي كان كبيرًا بالنسبة لأجهزة Mac - لقد رأينا أخيرًا شركة Apple تتخلى عن معالجات Intel لصالح مجموعة شرائح قوية بشكل مدهش.

نظرًا لأن Apple لا تزال تتعامل مع تداعيات هذا التحول، فمن المحتمل ألا تعلن Apple عن العديد من التغييرات الدراماتيكية على macOS هذا العام. بالنظر إلى النقص النسبي في الشائعات والتسريبات حول برامج Mac في الفترة التي تسبق العرض، نميل إلى الاعتقاد بأن هذا صحيح، ما زلنا نتوقع أن نلقي نظرة فاحصة على العمل الجاري في تحديث macOS 12 لهذا العام، لكن التقارير الأكثر لفتًا للنظر التي رأيناها حتى الآن تشير إلى أن Apple تخطط لتجسيد تشكيلتها المتنوعة من Apple Silicon Macs.

 

watchOS 8

watchOS 8
بالنسبة لساعات Apple، فنحن لا نعرف الكثير بصرف النظر عما أكدته الشركة بالفعل حول watchOS، على سبيل المثال، سيتضمن تحديث watchOS التالي ميزة جديدة تسمى AssistiveTouch والتي ستسمح للأشخاص بالتحكم في ساعات Apple الخاصة بهم فقط عن طريق شد قبضة يدهم وإجراء حركات القرص بأطراف أصابعهم، يعد هذا مفهومًا غريبًا بالفعل، ولكن ليس بنفس القدر من الوحشية التي حققتها الشركة - ستستخدم الساعة مستشعرات الحركة، ومراقبة معدل ضربات القلب، واندفاعة التعلم الآلي لاكتشاف الحركات الدقيقة في عضلات مرتديها.

 

إذا لم يكن الاسم مقدمًا بالفعل، فإن AssistiveTouch هو جزء من دفع Apple لإمكانية وصول أكبر، وقد يكون هذا أمرًا مهمًا جدًا للأشخاص الذين يستخدمون يد واحدة فقط، نتوقع أيضًا أن نرى عددًا كبيرًا من وجوه الساعة الجديدة، ولكن هذا يتعلق بالأمر للحصول على تفاصيل مؤكدة في الوقت الحالي، تظل بقية قصة watchOS 8 لغزًا، ولكن مهلا - على الأقل لن نضطر إلى الانتظار طويلاً للحصول على بعض الإجابات.