رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء إنتاج معالج آبل ماك M2 من الجيل التالي

MacBook
MacBook

قد يصل خليفة Apple لشريحة M1 Apple Silicon إلى أجهزة كمبيوتر MacBook بحلول النصف الثاني من هذا العام ، وفقًا لتقرير من Nikkei. يُعرف المعالج مبدئيًا باسم M2 ، ويقال إن المعالج قد دخل حيز الإنتاج ويمكن أن يبدأ الشحن بحلول يوليو 2021.

سيتم إنتاج الشرائح بواسطة شركة TSMC العملاقة باستخدام أحدث تقنياتها ، والمعروفة باسم 5 نانومتر بلس (N5P). وبحسب ما ورد سيستغرق إنتاج الشرائح ثلاثة أشهر على الأقل. كما كان من قبل ، سيكون M2 نظامًا كاملًا على شريحة ، مع دمج معالجات CPU و GPU و AI.

تنتج Apple الآن أجهزة MacBook Air و MacBook Pro و Mac Mini ومؤخراً أجهزة كمبيوتر iMac مقاس 24 بوصة باستخدام شرائح M1. ومع ذلك ، فإن غالبية الطرز ، بما في ذلك أجهزة iMac مقاس 21.5 و 27 بوصة ، و MacBook Pro مقاس 13

و 16 بوصة ، و iMac Pro و Mac Pro لا تزال تعمل على وحدات المعالجة المركزية Intel. كانت خطتها الأصلية هي التخلص التدريجي من شرائح Intel في غضون عامين ، والتي ستكون حوالي نهاية عام 2022.

يُشاع أن الموديلات التالية ستصل إلى MacBook Pro بمقاس 14 و 16 بوصة - ومن المتوقع أن يتم إصدارها في الربع الثاني أو الربع الثالث من عام 2021. قد تطلق Apple أيضًا جهاز Mac Pro أصغر حجمًا مع السيليكون الخاص به في وقت ما في عام 2021 أو 2022 ، وفقًا لـ Bloomberg.